يوسف العربي يتوج بلقب “هداف” الدوري اليوناني

تمكن الدولي المغربي يوسف العربي، ولاعب فريق أولمبياكوس اليوناني، من الظفر بلقب هداف الدوري اليوناني الممتاز، وذلك بعد انتهاء منافسات الدوري المحلي، أول أمس الأحد، بإجراء جولة من مباريات الدوري.
ونجح العربي في التفوق على باقي مهاجمي الدوري اليوناني، إذ سجل 21 هدفا خلال 33 مباراة خاضها بمنافسات الدوري السوبر اليوناني، لينصب نفسه هدافا خلال أول مواسم له في اليونان، بعد التحاقه بفريق أولمبياكوس خلال الصيف الماضي، قادما من دوري نجوم قطر.
وكان مهاجم المنتخب المغربي الأول، يسعى خلال الخمس الجولات الأخيرة في الدوري اليوناني من تسجيل 4 أهداف أو أكثر، حتى يحطم الرقم القياسي الذي هو بحوزة الدولي الهنغاري السابق لاغيوس ديتاري، الذي نجح في تسجيل 30 هدف في موسم واحد في كل المسابقات التي خاضها مع نادي أولمبياكوس وكان ذلك سنة 1988، غير أنه فشل في ذلك، وسجل هدفا وحيدا خلال 4 المباريات الأخيرة في البطولة اليونانية .
وتصدر مهاجم أولمبياكوس ترتيب هدافي الدوري اليوناني الممتاز بـ 21 هدفا وبفارق 7 أهداف عن نيلسون أويفيرا لاعب أيك أثينا، ليؤكد أنه واحدا من أهم المهاجمين المغاربة في تاريخ الكرة المغربية وفي تاريخ الدوريات الأوروبية.
جدير بالذكر، أن اللاعب البالغ من العمر 33 سنة، لعب هذا الموسم بقميص أولمبياكوس في جميع المسابقات، إذ خاض 44 مباراة، نجح في تسجيل 31 هدفا وصنع 7 أهداف لزملائه، ويرتبط بعقد احترافي مع النادي اليوناني إلى غاية 30 يونيو 2021، في وقت تصل قيمة اللاعب المالية في بورصة اللاعبين 2.2 مليون يورو.

Related posts

Top