يوعابد لبيان اليوم: الجريحة ستعم مجموعة من المناطق الداخلية للمغرب

قال رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، الحسين يوعابد، إن توقعات الأحوال الجوية لهذا الأسبوع ستتميز بطقس مستقر، وشديد البرودة خلال الليل خصوصا في المرتفعات، وشرق البلاد، والمناطق الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط والماس، وكذلك الهضاب العليا لشرق البلاد.
وتابع يوعابد في تصريح لجريدة بيان اليوم، أن البرودة ستعم أيضا المناطق الداخلية للبلاد مع تكون “الجريحة”، أما بالنسبة لدرجة الحرارة خلال الليل، فستتراوح حسب المتحدث ذاته، ما بين ناقص 9 إلى ناقص 4 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين ناقص 3 إلى ناقص 2 درجات بالمنطقة الشرقية ومناطق سايس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس.
أما بالنسبة للمناطق الساحلية سواء الأطلسية الشمالية والوسطى والسواحل المتوسطية، وكذلك سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، فأبرز المتحدث عينه، أن درجات الحرارة خلال الليل ستتراوح ما بين 2 إلى 7 درجات، وفي الجنوب ما بين 8 و13 درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية.
وأشار رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، في التصريح نفسه، إلى أن هذا الطقس سيستمر إلى غاية نهاية الأسبوع، مع طقس مشمس خلال النهار وسماء صافية، مع رياح ضعيفة إلى معتدلة تهب من القطاع الشمالي إلى الشمال الغربي.

< نور الهدى بوزمور (صحافية متدربة)

Related posts

Top