يوفنتوس يحلم بجمع رونالدو وميسي

السيتي يعرض 5 لاعبين لإتمام الصفقة وPSG يعود للواجهة ويغريه براتب ضخم

يبدو أن إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي دخلت في سباق ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من نادي برشلونة الإسباني، وبالتالي تحلم بأن تجمع بين نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه السابق في تورينو وفق ما ذكرته تقارير صحفية.
وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن يوفنتوس تواصل مع خورخي والد ميسي الذي رد بلطف -وبالرد نفسه على مسؤولي باريس سان جرمان- بأن ابنه حدد و جهته المقبلة بالفعل وهي الانتقال لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.
من جهتها، أفادت صحيفة “سبورت” الكتالونية في إسبانيا، أن فريق “السيدة العجوز” يعلم جيدا أن إمكانيات السيتي المادية قد تحسم الصفقة الضخمة لكنه لا يريد تفويت تسجيل النادي في سباق الظفر بميسي إذا كانت صفقة انتقاله من برشلونة مجانية وفكر في وجهة أخرى غير مانشستر.
وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن صديق ميسي المقرب لويس سواريز قد يكون مفتاح إقناع النجم الأرجنتيني بأن يوفنتوس وجهة جيدة، والذي سيحاول التعاقد مع المهاجم الأوروغوياني الذي أصبح خارج برشلونة كما أبلغه المدرب الجديد رونالد كومان.
وبالنسبة للمان سيتي، ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن إدارة “الستيزينز” ستعرض 5 من لاعبيه ضمن صفقة انتقال ميسي إلى الفريق السماوي.
ويعتبر السيتي أقرب الأندية للفوز بصفقة “البرغوث”، حيث ذكرت تقارير أن اللاعب الأرجنتيني اتفق مع الفريق على تفاصيل العقد وراتبه السنوي، وتحدث هاتفيا مع المدرب بيب غوارديولا تمهيدا لانضمامه إلى وصيف بطل إنجلترا.
غير أن العقبة التي تقف أمام إتمام الصفقة حاليا هي الاتفاق مع إدارة النادي الكتالوني، وبينما يرفض الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو أي حديث عن رحيل ميسي ويتمسك بـ700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، يسعى السيتي إلى تقليص تكلفة الصفقة عبر عرض لاعبين مقابل التعاقد مع ميسي.
وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن القائمة تضم النجم الجزائري رياض محرز والمهاجم البرتغالي بيرناردو سيلفا والبرازيلي غابرييل جيسوس، إضافة إلى المدافعيين إيريك غارسيا وأنجيلينو.
في المقابل، نقلت شبكة “بي. بي. سي” الإنجليزية عن مصدر من النادي نفيها عرض كل من محرز وسيلفا وجيسوس، وأكد المصدر أن اللاعبين الثلاثة سيعتمد عليهم غوارديولا الموسم المقبل، غير أنه لم يستبعد رحيل غارسيا وأنجيلينو بالنظر إلى أن وضعهما داخل الفريق مختلف.
وفي سياق آخر، يظهر أن نادي باريس سان جرمان لم يستسلم بعد في سباق التنافس على ميسي، وقدم عرضا لأفضل لاعب في العالم 6 مرات وفقا لتقرير صحفي أرجنتيني.
وذكرت قناة (TyCSports) الأرجنتينية أن “سان جيرمان” عرض على ميسي راتبا أعلى مما يتقاضاه حاليا في برشلونة بالإضافة إلى دفع تعويض للنادي الكتالوني وهو ما لن يستطيع السيتي تقديمه بسبب قانون اللعب المالي النظيف.
وأضافت القناة أن هذا العرض سيخدم مصالح برشلونة الاقتصادية بشكل أفضل رغم انجذاب ميسي إلى مشروع العمل مرة أخرى مع غوارديولا، حيث أن رحيل الأرجنتيني مجانا سيضع “البلوغرانا” في أزمة اقتصادية.
واعتبرت (TyCSports) أن تشكيل جبهة هجومية مدمرة إلى جانب البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي وأنخل دي ماريا يبدو مغريا لميسي، رغم أن البطولة الفرنسية ستكون أقل تحديا بالنسبة للنجم الأرجنتيني من نظيرتها الإنجليزية.
وكانت تقارير سابقة أفادت أن ميسي توصل لاتفاق مؤخر ا مع مانشستر سيتي على البنود الشخصية وسيوقع على عقد لمدة 3 سنوات ويتبقى فقط اتفاق مسؤولي النادي الإنجليزي مع إدارة برشلونة.

ميسي “يتمرد” على برشلونة

لم يكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تقدم الثلاثاء الماضي من إدارة برشلونة الإسباني بطلب الرحيل قبل عام على نهاية عقده، حاضرا الأحد في مركز تمارين النادي الكاتالوني حيث من المفترض أن يخضع وزملاؤه لفحص “كوفيد-19″، وذلك بحسب ما لاحظ مراسل وكالة فرانس برس الحاضر في المكان.
وخلافا لجميع اللاعبين والطواقم الفنية والطبية العاملة في الفريق الذين حضروا صباح الأحد إلى مركز التمارين من أجل إجراء فحص فيروس كورونا استعدادا لمعاودة التمارين الاثنين، كان ميسي غائبا بحسب مراسل فرانس برس، على الرغم من أن الموعد المحدد له لإجراء الاختبار كان في الساعة 10,15 بالتوقيت المحلي بحسب وسائل الإعلام الإسبانية.
وحتى أن لاعبين مثل الأوروغوياني لويس سواريز والتشيلي أرتورو فيدال اللذين أعلمهما المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان أنهما لن يكونا مع الفريق الموسم المقبل، حضرا إلى مدينة جوان غامبر الرياضية لإجراء فحص “كوفيد-19”.
ومن المؤكد أن غياب ميسي سيشعل معركته مع إدارة النادي التي تصر على عدم تلبية رغبته بفسخ عقده قبل عام على انتهائه.
وتجد إدارة برشلونة نفسها تحت ضغط رهيب وسط مطالبة بسحب الثقة منها بعد الزلزال الذي تسبب فيه أفضل لاعب في العالم ست مرات.
وغياب ميسي الأحد توقعته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية بعنوانها في عدد أمس “لن يحضر”، مرفقة إياه بصورة للاعب وحيدا في ملعب “كامب نو” الخالي.

Related posts

Top