يوم الحسم.. نقطة تتوج الوداد والرجاء ينتظر هدية وجدة

بات فريق الوداد البيضاوي قريبا من التتويج بلقب البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول للموسم الرياضي 2021-2022، إذ يتوجب عليه تحقيق نقطة وحيدة في المباراة التي سيخوضها، أمام مولودية وجدة، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة السادسة مساء، على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الـ 28.
ويرغب وليد الركراكي مدرب النادي الأحمر في حسم درع البطولة “برو”، على بعد جولة واحدة من انتهاء المنافسات المحلية، دون اللجوء إلى منطق الحسابات الضيقة، في وقت يتوفر أصدقاء أيمن الحسوني على مباراتين أمام مولودية وجدة الساعي لضمان بقاءه بقسم الصفوة، وضد الفتح الرباطي الطامح للمشاركة في كأس “كاف” الموسم القادم.
وينتظر الرجاء البيضاوي عثرة من جانب المتصدر، لتقليص فارق النقاط من 6 إلى 3 نقاط، عندما يستقبل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الجيش الملكي، في مباراة الكلاسيكو، يومه الأربعاء، انطلاقا من الساعة السادسة.
وسيسعى النادي الأخضر بمدربه المؤقت بوشعيب المباركي إلى تدوين فوز جديد بعد الأول له أمام حسنية أكادير، وانتظار هدية من طرف المولودية الوجدية المتأزم وضعيته في آخر المراتب المؤدية إلى القسم الاحترافي الثاني، لتأجيل حسم لقب البطولة إلى الجولة الأخيرة.
وتتنافس أندية سريع وادي زم، ويوسفية برشيد، ومولودية وجدة، وحسنية أكادير، وإتحاد طنجة، والدفاع الحسني الجديدي على الانعتاق من المراكز المؤدية لظلمات القسم الثاني، في وقت أن ضمان البقاء بقسم الصفوة يساوي 34 نقطة.
ويواجه الدفاع الحسني الجديدي في مباراة قمة أسفل الترتيب، ضيفه يوسفية برشيد، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، على أن يرحل سريع وادي زم، لمقارعة الفتح الرباطي، يومه الأربعاء (18.00)، بملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وسيقود الانتصار ممثل مدينة الجديدة إلى ضمان البقاء بشكل رسمي، في حين، أن الهزيمة ستجعل النادي الحريزي يضع قدما في القسم الثاني، بحكم توفره على 26 نقطة في الرتبة ما قبل الأخيرة.
وبدوره، يحتاح سريع وادي زم إلى إنهاء مواجهته أمام الفتح الرباطي، منتصرا بأي نتيجة، مع تعثر المولودية الوجدية في لقائها الصعب أمام الوداد البيضاوي، للحفاظ على أماله كاملة بالبقاء في قسم الصفوة.

> مباراة الدورة 28:

< يومه الأربعاء:

الدفاع الجديدي … يوسفية برشيد
الفتح الرياضي … س. وادي زم
اتخاد طنجة … المغرب الفاسي
الشباب السالمي … حسنية أكادير
مولودية وجدة … الوداد الرياضي
الرجاء الرياضي … الجيش الملكي

< يوم غد الخميس:

أولمبيك خريبكة …. أولمبيك آسفي
نهضة بركان … شباب المحمدية

< عادل غرباوي

< تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top