يونايتد يقيل سولسكاير بعد فضيحة واتفورد

أشارت تقارير صحافية عدة إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قررت إقالة مدرب الفريق الأول النرويجي أولي غونار سولسكاير من منصبه بعد النتائج المتردية التي حققها الفريق بإشرافه في الآونة الأخيرة إثر السقوط المذل أمام واتفورد 1-4 السبت في الدوري الممتاز.
والخسارة كانت الخامسة في آخر 7 مباريات في الدوري المحلي وجاءت بعد هزائم قاسية أيضا أمام ليستر سيتي 2-4، وليفربول 0-5 وأمام الجار مانشستر سيتي 0-2.
وأشارت صحيفتا “ذي تايمز” و”ذي انديبندنت” وموقع “مانشستر ايفنينغ نيوز” إلى أن الاجتماع الطارئ الذي دعا إليه النادي في وقت متأخر من مساء السبت أدى إلى اتخاذ القرار بإقالة سولسكاير الذي استلم منصبه في دجنبر عام 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.
وكان سولسكاير جدد عقده مع “الشياطين الحمر” لثلاث سنوات جديدة في يوليوز الماضي، وسيحصل بالتالي على تعويضات بقيمة 7.5 ملايين جنيه.
وقاد سولسكاير فريقه إلى احتلال المركز الثاني الموسم الماضي وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وتوسم أنصار النادي خيرا بقدرة فريقهم على المنافسة على اللقب لاسيما بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق وإبرام صفقتين رائعتين مع الجناح الإنجليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني والمدافع الفرنسي رافاييل فاران 2018، لكن الفريق لم يكن على قدر هذه التطلعات حيث يحتل حاليا المركز السابع بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر.
ومن الأسماء المرشحة لخلافة سولسكاير يبرز الفرنسي زين الدين زيدان والأيرلندي براندن روجرز (مدرب ليستر سيتي حاليا) والهولندي إريك تن هاغ (مع أجاكس أمستردام حاليا).
واعتذر سولسكاير لجمهور يونايتد على هذه الهزيمة “المحرجة”، مضيفا “نعلم أننا في سلسلة سيئة ووضع سيء”، مشددا على أنه غير قلق حيال ما يشاع عن مستقبله، لكنه أقر بأن النتائج التي يحققها الفريق مؤخرا غير مقبولة.
وأوضح “أنا أعمل لأجل ومع هذا النادي كما فعلت طيلة 18 عاما (كلاعب ومدرب). هناك تواصل جيد بيننا وإذا كان النادي يفكر في القيام بأمر ما، فسيكون ذلك بيني وبين النادي”.

Related posts

Top