‎في ليلة استثنائية.. بنشرقي يقود الوداد لنهاية الأبطال…

تأهل فريق الوداد البيضاوي إلى المباراة النهائية لمسابقة عصبة الأبطال الافريقية لكرة القدم، بعد تفوقه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لواحد. وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب نصف النهاية.
وسجل أهداف فريق “القلعة الحمراء” كل من وليد الكرتي (د25) و أشرف بنشرقي هدفين (د 54 و 90+2)، فيما وقع هدف الفريق الجزائري اللاعب أيوب عبد اللاوي (د76) .
وأكمل فريق الوداد البيضاوي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب أمين العطوشي في الدقيقة 56 لجمعه إنذارين.
و بهذا التأهل سيخوض فريق الوداد البيضاوي (حامل لقب البطولة الوطنية) ثالث نهاية في هذه المسابقة بعد الأولى التي فاز بلقبها سنة 1992 و الثانية سنة 2011 التي حل فيها وصيفا للبطل.
وضرب فريق الوداد البيضاوي موعدا في المباراة النهائية مع المتأهل من اللقاء الذي جمع أمس بين فريقي الأهلي المصري (صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب 8) والنجم الساحلي التونسي (لقب واحد عام 2007) ، علما أن لقاء الذهاب انتهى بفوز الفريق التونسي بهدفين لواحد .
وكان فريق الوداد البيضاوي قد تأهل لدور النصف عقب فوزه على حامل اللقب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بفوز فريق الوداد البيضاوي بهدف للاشيء، سجله لاعب وسط الميدان صلاح الدين السعيدي بضربة رأسية في الدقيقة 26، ليتمكن فريق “القلعة الحمراء” من تعويض تأخره في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب لوكاس ماستر بياس ببريتوريا.
من جهته تأهل اتحاد العاصمة الجزائري للدور ذاته على حساب فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي رغم تعادله معه بصفر لمثله في لقاء الإياب، مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة مابوتو بالموزمبيق، وانتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

*****

تصريحات

عطوشي

قال أمين عطوشي، إن الطرد الذي تعرض له، في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري، لم يكن مستحقًا. مضيفا أن البطاقة الصفراء الأولى لم تكن مستحقة، لأنني ارتكبت الخطأ الأول في المباراة”.
وتابع “البطاقة الثانية غير مستحقة، لأنني لم أسمع صافرة الحكم”، موضحا أنه يتحسر على غيابه عن ذهاب نهائي دوري الأبطال، لكن لديهم مجموعة جيدة من اللاعبين القادرين على تعويض الغيابات.

أوناجم

توجّه محمد أوناجم، بالتحية والشكر لأنصار الفريق على دعمهم الكبير للاعبين في مباراة اتحاد الجزائر. وقال إنَ “الوداد استحق التواجد في النهائي. لو نظرنا للسير العام للمواجهة، لخلصنا لحقيقة أنَّنا نستحق التواجد في النهائي، ولم نسرق شيئًا طيلة البطولة”.
وأضاف “قدَّمنا مباراة مثالية، وبلا أخطاء باستثناء حالة الطرد، التي حدثت في صفوفنا”. وتابع “التواجد في نهائي دوري الأبطال كان قبل هذه المواجهة حلمًا، وصار الآن حقيقة. سنعمل على التحضير الجيد للنهائي، وثقتنا كبيرة في الفوز باللقب”.

بن محمود

أشاد رشيد بن محمود، المدرب المساعد للوداد، بالروح القتالية للاعبين، وقال: “كنا نعرف أن المواجهة لن تكون سهلة، خاصةً أنها انتهت في الذهاب بالتعادل دون أهداف، كان لا بد من القيام بمجهود كبير، خاصةً على المستوى الذهني”.
وأضاف أن الهدف الذي سجله اتحاد العاصمة، وضع فريقه تحت ضغط كبير، موضحًا: “أكدنا للاعبين أن المباراة لن تنتهي، إلا مع صافرة الحكم، لذلك واصلوا تركيزهم، وتمكنا من تسجيل الهدف الثالث، في الوقت بدل الضائع”.

لعروبي

أبدى لعروبي، سعادته بتجاوز اتحاد العاصمة الجزائري والعبور لنهائي دوري أبطال أفريقيا، معترفا بصعوبة الأمر بعد النقص العددي الذي حدث في صفوف الفريق.
وقال لعروبي ” لم يكن الأمر هينا، وتحملنا لأجله الكثير وكنا بحاجة لمجهودات مضاعفة كي نصل للنهائي، والحمد لله الأمور سارت وفق المشتهى”، مضيفا “بعد طرد العطوشي عشنا فصولا مريرة بالمواجهة، وكان لزاما استحضار الثقة بالنفس وعدم التوتر كي لا تخرج الأمور عن نطاقها، وما أبلاه اللاعبون يستحقون عليه كل الثناء”.

خضروف

أثنى عبد العظيم خضروف، على دور جمهور ناديه، قائلا “الجمهور الودادي كان نعم السند، في أشد فترات المباراة صعوبة.. كانت مباراة مثيرة بكل المقاييس، قدمنا خلالها أداءً راقيًا، نال استحسان جمهورنا، الذي كان عامل الحسم الأول والأخير، وإليه يعود فضل كبير في اقتلاع تأشيرة التأهل للنهائي”.
وتابع: “المباراة لم تكن سهلة في مجملها، والمنافس تسبب لنا في بعض المتاعب، بعد الطرد الذي حدث في صفوفنا”، مردفا “سنحتفل الآن بهذا الإنجاز، وبعدها سنفكر في طريقة التحضير للمباراة النهائية، التي كانت حلما، وتحقق بفضل مجهود جبار لكل الفريق”.

تصوير : مكاو عقيل

Related posts

Top