‏BMCE يحدث مركزا للخبرة وريادة الأعمال

أعلن البنك المغربي للتجارة الخارجية، عن إحداث مركز للخبرة وريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جدا يهدف إلى مصاحبة المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وأوضح مفضل الحليسي المدير العام المنتدب للبنك المغربي للتجارة الخارجية ، أن الأمر يتعلق بمفهوم متفرد وجديد ومبتكر يهدف إلى مصاحبة وتقديم النصح والمساعدة للمقاولات الصغرى والمتوسطة.
وأبرز لحليسي أن هذه الأرضية المرجعية أحدثها البنك المغربي للتجارة الخارجية للتكفل بالمقاولات التي تبحث عن المعلومات والتوجيه، فضلا عن مساعدة المقاولين الحاملين لمشاريع قابلة للتطبيق.
وأضاف أن البنك يؤكد عبر هذه “المبادرة المبتكرة” إرادته في التقرب من زبنائه أصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة، وذلك عبر عروض خدماتية تتكيف مع احتياجات هذه المقاولات، وتقديم النصائح والإرشاد لها و تقديم مواكبة شخصية لها من أجل تسهيل مهامها بشكل أفضل.
يذكر أن نادي المقاولات الصغرى والمتوسطة التابع للبنك المغربي للتجارة الخارجية، قام مساء الاثنين بتسليم شواهد لفائدة 76 خريجا من الدورات التكوينية الأربع الأخيرة للنادي.
ويعد هذا النادي بمثابة فضاء للقاء وتبادل الخبرات بين موظفي البنك المغربي للتجارة الخارجية والأساتذة الجامعيين ومجموعة من الشركاء، ويستجيب التكوين الذي يقدم لاحتياجات المقاولات الصغرى والمتوسطة.
فبعد نجاح مجموعة من دورات نادي المقاولات الصغرى والمتوسطة التابع للبنك المغربي للتجارة الخارجية، يواصل البنك مهمة المصاحبة والشراكة المستدامة مع أطر المقاولات الصغرى والمتوسطة ، محتفيا مرة أخرى بنجاح خريجي النادي.
هذا النادي يتوجه بشكل خاص إلى الأطر المالية للمقاولات التي تتعامل مع البنك المذكور عبر منحها دورات تدريبية تتوج بتسليم شهادات، كما أن المواضيع التي يتم التطرق إليها خلال هذه التكوينات تمكن المنخرطين في هذه العملية من الاستجابة لمختلف الإشكاليات سواء الراهنة ، أو ذات الطابع الاستراتيجي أو التقني.

Related posts

Top