بيان اليوم

يومنا

المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» ابتلي سلوكنا الحزبي الوطني في الفترة الأخيرة بممارسات يقترفها بعض القادة الحزبيين، تقوم على افتعال

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

‎وداعا الكان... ‎وداعا الكان... ‎بكثير من الإبهار، تواصل المنتخبات الأفريقية تقديم عروضها القوية فوق الملاعب الغابونية، ملاعب جميلة لكن أغلبها بعشب سيء في حاجة للكثير من الترميم،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

دينار تحصد فضية القفز بالزانة وتتأهل لكأس القارات

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

إقصاء وانسحاب مغربي في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا لألعاب القوى

حققت البطلة المغربية نسرين دينار الرتبة الثانية في القفز بالزانة، بعد أن قفزت ما علوّه 3,80م، ضمن فعاليات اليوم الثاني (الاثنين) للدورة الـ 19 للبطولة الإفريقية للألعاب القوى التي تجرى أطوارها بالملعب الكبير لمراكش (10-14 غشت). وعادت الميدالية الذهبية إلى التونسية سيرين بقفزة بلغت 4,10م التي تأهلت رفقة دينار إلى بطولة كأس القارات لألعاب القوى المقررة أيضا بمراكش شتنبر القادم، بينما احتلت مواطنتها درة محفوظي الصف الثالث بعدما قفزت 3,70 م.
وتمكنت نسرين بإحرازها الميدالية الفضية، من إهداء المغرب ثاني ميدالية له بالبطولة بعد فضية مصطفى العزيز الذي حل ثانيا في مسافة الـ 10 آلاف متر الأحد الماضي ضمن منافسات اليوم الأول.
وقالت نسرين في تصريح للصحافة «للأسف لم أتمكن من الظفر بالميدالية الذهبية. هدفي التوقيع على أداء جيد خلال منافسات كأس القارات المقررة في شتنبر المقبل بمراكش».
وشهد اليوم الثاني تأهل العداء أمين المناوي إلى نهائي 800م عقب حلوله في التصفية الأولى لنصف نهائي السباق بتوقيت (1د و46ث و01/100) خلف الكيني فيرغسون روتيك شيرويت الذي زمنا قدره (1د و45ث و80/100).
أما نادر بلحنبل فاكتفى بالصف الخامس في التصفية الثانية بتوقيت (1د و47ث و43/100)، بينما أنهى رضوان باعزري سباق التصفية الثالثة في المرتبة الرابعة بزمن قدره (1د و51ث و06/100)، ليودعا البطولة سوية.
وفي نهائي سباق 100م لم يتمكن العداء عزيز أوحادي من تحقيق أفضل من المركز السادس بتوقيت (10ث و29/100)، كما انسحب الفريق المغربي المشارك من سباق 100 x4 والمكون من عزيز أوحادي وعبد الهادي حدادي وحمزة ملعاب وبدر شملالي وحمزة وهبي ومحمد كوسي.
وتواصل مسلسل إقصاء العدائين المغاربة بعدما لم تنجح العداءتان سعيدة المهدي وخديجة سماح من إكمال سباق نهائي 5000م، بينما أقصي كل من يونس بلكافية وعبد الهادي وسفيان المسعودي من تصفيات سباق 400م حواجز.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية مدارات فكرية دينار تحصد فضية القفز بالزانة وتتأهل لكأس القارات

الجزيرة