بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

استئنافية الرباط تؤيد الحكم الابتدائي القاضي بإلغاء قرار ترسيب التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قررت المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإلغاء قرار ترسيب التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي بعد «إعمال وزارة التربية الوطنية لمسطرة الاستئناف وفق ما تخوله القوانين الجاري بها العمل».
وكانت المحكمة الإدارية الابتدائية بوجدة قد قضت بإيقاف تنفيذ قرار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، الذي يقر بعملية الغش في حالة التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي ، التي سجلتها لجنة التصحيح نظرا «لوجود تطابق بين إجاباتهما في مادة الفلسفة».
وسبق للمحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط أن قضت في يوليوز الماضي بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بإيقاف تنفيذ قرار المصالح الإدارية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، الذي يقر بحالة الغش في حق التلميذتين سمية وسلمى الأحمدي «لوجود تطابق في إجابتهما في مادة الفلسفة» حسب اللجنة المكلفة بتصحيح امتحانات الباكلوريا ( دورة يونيو 2014).
وكان مصدر قضائي قد أفاد أن المحكمة الاستئنافية ، استندت في قرار إيقاف تنفيذ قرار لجنة التصحيح على «عدم ضبط التلميذتين في حالة غش أثناء إجراء الامتحان ، وحصولهما على تنقيط مختلف في مادة الفلسفة 14 و15 على 20 ، كما أن لجنة الامتحان بادرت إلى مراجعة أجوبة التلميذتين وتوقفت عند مادة الفلسفة رغم الاختلاف في الأجوبة واختلاف في التنقيط». وأضاف المصدر ذاته ، أن المحكمة لا تناقش النقط المحصل عليها وإنما إجراء الامتحان وفق الضوابط المنظمة له.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية عدالة استئنافية الرباط تؤيد الحكم الابتدائي القاضي بإلغاء قرار ترسيب التلميذتين سلمى وسمية الأحمدي

الجزيرة