بيان اليوم

يومنا

أسگاس أمازيغ أسگاس أمازيغ المناسبة تجسد، كما يعرف الكل، إحالة على عمق تاريخي وحضاري لبلادنا، وعلى رسوخ وأصالة الهوية الأمازيغية لشعبنا

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

‎وفد إعلامي من النقابة الوطنية للصحافة المغربية يطلع على المؤهلات التنموية لوادي الذهب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اطلع وفد إعلامي من النقابة الوطنية للصحافة  المغربية  على ما يزخر به إقليم وادي الذهب من مؤهلات تنموية ومنجزات تم تحقيقها  في المنطقة، وذلك خلال زيارة استطلاعية يقوم بها للأقاليم الجنوبية.
واستعرض والي الجهة عامل اقليم وادي الذهب لمين بنعمر، في لقاء مفتوح بالداخلة،  مع أعضاء الوفد الإعلامي الذي يضم 12 صحافيا يمثلون مختلف المنابر الإعلامية الوطنية، بعضا من هذه المؤهلات التنموية التي تشهدها المنطقة  فضلا عما تتوفر عليه من موارد طبيعية وامكانات ومؤهلات للاستثمار.
وقدم والي الجهة أمام الوفد الإعلامي الذي يقوم بزيارة استطلاعية للجهات الثلاث  للأقاليم الجنوبية التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتعاون مع وكالة  تنمية الأقاليم الجنوبية، لمحة عن التنمية الشاملة التي تعرفها المنطقة ومؤهلاتها  السياحية والاقتصادية التي تجعلها منطقة واعدة وقادرة على جلب مزيد من  الاستثمارات.
وأكد والي الجهة أمام الوفد الإعلامي، أن جهة وادي الذهب الكويرة عرفت انطلاقة  مشاريع تنموية تروم الرقي  بالجهة التي أضحت قاطرة للتنمية ترسخ مكانتها المتميزة  كحاضرة ذات دينامية وقطبا حضريا يعد بمستقبل زاهر، وأيضا بفضل السمعة الدولية التي  اكتسبتها بفضل موقعها الجغرافي، وسحر طبيعتها، أرضا للسلم والسلام والمنجزات  التنموية.
وأوضح أن حاضرة الجهة شهدت عدة تحولات على مستوى البنيات التحتية خلال الفترة  الأخيرة همت على الخصوص، ترصيف الشوارع وتعبيد الطرق وإحداث مطار جديد يشهد حركة  حيوية طيلة أيام الأسبوع بدون انقطاع، وتوسيع ميناء المدينة وتهيئة الكورنيش،  وتشييد بنايات ومؤسسات عمومية وفنادق وملاعب ومطاعم ومقاهي ونوادي للانترنت،  والإنارة العمومية، ما مكنها من استقطاب الزوار والسائحين من مختلف الآفاق.
من جهته، أكد رئيس الوفد الإعلامي، عبد الرحيم التوراني، في تصريح  لوكالة  المغرب العربي للأنباء، أن زيارة الوفد الصحافي للأقاليم الجنوبية تندرج في  إطار  مهمة استطلاعية للوقوف على واقع وآفاق التنمية والتطور الذي تشهده هذه المناطق .
وأوضح أن الداخلة هي المحطة الأخيرة من الزيارة إلى الأقاليم الجنوبية، التي قام  بها الوفد الصحفي حيث توقف عند معالم التنمية الشاملة للأقاليم الجنوبية، مبرزا أن  الانطلاقة كانت من كلميم ثم طانطان فالسمارة، تلتها العيون وبوجدور، لتحط الرحال  بالداخلة.
من جهته، أوضح عضو الوفد السيد أوسي موح لحسن، في تصريح مماثل أن هذه الزيارة  مكنت الوفد من الاطلاع في عين المكان على ما تزخر به الداخلة، حيث قام الوفد  بزيارة ميناء مدينة الداخلة والاوراش المفتوحة لتوسعته.  
وأضاف موح لحسن أن الوفد قام بزيارة عدة أماكن من بينها المكتبة المتعددة  الوسائط وأطلعوا على ما تحتضنه من مجسمات للتراث المحلي وما تزخر به من تراث  اللامادي، كما زار الوفد قصر المؤتمرات المجهز بأحدث الآليات والمعدات التقنية،  والذي بإمكانه احتضان تظاهرات عالمية.
وعبر ياسر المختوم عضو من الوفد، من جهته، أنه "لا يمكننا إلا أن نقول بأن  الأقاليم الصحراوية شأنها شأن باقي أقاليم المملكة ، إن لم تكن حظيت بمعاملة  تفضيلية، فهي سائرة بوتيرة مهمة نحو التنمية والازدهار"، مشيرا إلى أن الداخلة  تعتبر معلمة كبرى تساهم بشكل كبير في الرواج التجاري بالأقاليم الجنوبية وذلك بفضل  الاهتمام الكبير والمتواصل بالبنايات التحتية.
ووقف الوفد الإعلامي على قناعات المنتخبين والفعاليات المحلية والجمعوية  والحقوقية وإرادة الساكنة بمختلف مكوناتها في الدفاع عن مقدسات البلاد ووحدتها  الترابية وتثمينها لمبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية وللمشروع الجديد لتنمية  هذه الأقاليم وما جاء به من رؤية جديدة كورش ينبني على مقاربة تنموية جديدة فاعلة  ومستدامة.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية تلفزيـون ‎وفد إعلامي من النقابة الوطنية للصحافة المغربية يطلع على المؤهلات التنموية لوادي الذهب

الجزيرة