بيان اليوم

يومنا

أسگاس أمازيغ أسگاس أمازيغ المناسبة تجسد، كما يعرف الكل، إحالة على عمق تاريخي وحضاري لبلادنا، وعلى رسوخ وأصالة الهوية الأمازيغية لشعبنا

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

‎اكتشاف فيروس للتجسس اخترق جهاز حاسوب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أعلنت إدارة السياسة الأوروبية بديوان المستشارة  الألمانية ببرلين عن اكتشاف برنامج للتجسس اخترق أحد أجهزة الكمبيوتر الخاصة  بالديوان.
وأفادت مصادر إعلامية ألمانية مؤخرا نقلا عن قسم التقارير في إدارة  السياسة الأوروبية بالديوان، بأن مديرة القسم خزنت وثيقة إلكترونية على وحدة تخزين  بيانات متنقلة خاصة بها ونقلتها إلى حاسوبها الخاص في البيت لاستكمال العمل عليها  ثم أعادت وحدة التخزين إلى الديوان إلا أنه عند عملية النقل أصدر برنامج رصد  الفيروسات ومنعها إنذارا بوجود فيروس "ريغن".
وذكر ذات المصادر أن شركات أمن المعلومات أعلنت في نهاية نونبر الماضي عن وجود  برنامج "ريغن" الذي يصعب كشفه بسهولة على أجهزة الحواسيب كيفما كان نوعها أو نظام  الأمن الذي تعتمده.
وأضافت أن وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس إيه) وجهاز الاستخبارات  البريطاني المعروف باسم (مقر الاتصالات الحكومية) على صلة بهذا البرنامج التجسسي.
جدير بالذكر أن فيروس "ريغن " الذي ينتشر في أجهزة الحاسوب تم تصميمه لتكون له  القدرة على البقاء متخفيا لفترة طويلة في الحواسيب.
ووفقا لخبراء أمن المعلومات فإن هذا الفيروس يمكنه التقاط صور من شاشة  الكمبيوتر وسرقة كلمات مرور ومراقبة البيانات واستعادة أخرى تم محوها.
وتعد هذه الحادثة الأولى من نوعها بعد الكشف عن عمليات تجسس في ألمانيا على  نطاق واسع للاتصالات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنيت والهاتف من قبل وكالة  الأمن القومي الأمريكية كشف عنها الموظف السابق في الوكالة إدوارد سنودن.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية تلفزيـون ‎اكتشاف فيروس للتجسس اخترق جهاز حاسوب

الجزيرة