بيان اليوم

يومنا

أسگاس أمازيغ أسگاس أمازيغ المناسبة تجسد، كما يعرف الكل، إحالة على عمق تاريخي وحضاري لبلادنا، وعلى رسوخ وأصالة الهوية الأمازيغية لشعبنا

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

‎اختيار المغربية حكيمة درحموش كأفضل مقدمة أخبار لدى البلجيكيين الفرنكفونيين

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تم اختيار البلجيكية من أصل مغربي حكيمة درحموش  كأفضل مقدمة لنشرة أخبار تلفزية لدى البلجيكيين الفرنكفونيين حسب استطلاع للرأي  أجراه معهد "إيبسوس".
وقد حازت حكيمة درحموش مقدمة نشرة الاخبار على قناة "إر تي إيل" للساعة  السابعة مساء على المرتبة الاولى بنسبة 44 في المائة من الاصوات مناصفة مع زميلها  فرانسوا دي بريغود مقدم نشرة الاخبار على الساعة السابعة والنصف على القناة الاولى  من "شبكة الاذاعة والتلفزة البلجيكية الفرنكفونية (إر تي بي إف)"، الرائد بدون  منازع في مجال الاخبار.
وبالنسبة لصحيفة "لوسوار"، التي طلبت إجراء هذا الاستطلاع حول البرامج  والمنشطين المفضلين في منطقة والونيا - بروكسيل، فإن الاقبال الكبير على العرض  الاخباري الجديد الذي كشفت عنه منذ بداية شهر دجنبر القناة الخاصة "إرتي إيل" وكذا  أقدمية حكيمة درحموش يبرران جزئيا هذا التتويج المستحق.
وعبر لوران هولوت  مدير تحرير القناة بهذا الصدد عن ارتياحه الكبير لهذا  التتويج، معتبرا أن مقدمة الأخبار البلجيكية -المغربية تجسد المواعيد الإخبارية  التي تقدمها القناة. وأضاف بهذا الخصوص "لقد نجحت حكيمة على مر السنين في نسج  علاقات وثيقة مع المشاهدين".
وقد تخرجت حكيمة درحموش وهي من مواليد بروكسل عام 1978، من المعهد العالي  للتكوين الاجتماعي والاتصال.
وقد بدأت مسارها الإعلامي على أمواج  "نوستالجي" و"بيل إر تي إيل" قبل أن تلتحق  بتحرير قناة "إر تي إيل"، سنة 1999. ثم التحقت بعد ذلك بتحرير "إر تي إيل- القناة  التلفزية الأولى"، كمراسلة ببلجيكا والخارج. وفي سنة 2006 قدمت أول نشرة أخبار  تلفزية بذات القناة  وفي سنة 2010، تم اختيارها كأفضل مقدمة لنشرة أخبار الساعة السابعة مساء، من  قبل الأسبوعية البلجيكية "تيلي موستيك ".


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية تلفزيـون ‎اختيار المغربية حكيمة درحموش كأفضل مقدمة أخبار لدى البلجيكيين الفرنكفونيين

الجزيرة