بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

أحكام بين البراءة و 3سنوات حبسا نافذا للمتابعين في ملف «داربور»

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

المحكمة تعين خبيرا قضائيا لتحديد حجم الاختلاسات والاختلالات المالية
قضت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين في ملف» درابور» كبرى شركات جرف الرمال، بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة  قدرها عشرون ألف درهم في حق طارق جاخوخ ابن مالك الشركة .
كما حكمت على محمد البشيري، المسؤول عن النظام المعلوماتي بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم، وعلى حسن الجاي بسنة واحدة حسبا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم وعلى فاطمة مندر بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم، وعلى مصطفى بلفقير بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها عشرون ألف درهم، وعلى حميد حجري بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم مع أداء الأضناء الصائر تضامنا.
وبرأت  المحكمة  كلا  من رضوان رودابي، المدير المالي بالشركة، وسومية لوديي وخالد لوديي، كما أمرت المحكمة المذكورة بإجراء خبرة مالية من أجل تحديد حجم الاختلاسات المالية والاختلالات المالية بمجموعة درابور والشركات التابعة لها، عهد ت إلى الخبير المحاسب المصطفى بدر الدين وأمره بالانتقال إلى مقر شركة ساترام مارين والشركات التابعة لها بمجموعة درابور وورلد ـ رمال ـ وميدايسون، للتأكد إذا كان نظام المحاسبة ممسوكا بانتظام، وتحديد حجم الأخطار الناجمة من جنحة الاختلاس المرتكبة من طرف الأضناء.
كما أمر القاضي الخبير المحاسبي، بالانتقال إلى الأبناك التي توجد بها حسابات الشركات المذكورة للاطلاع على الكشوفات المالية قصد التأكد مما سبق وخاصة ايداع المحصل عليه من بيع الرمال بالمحطات، إضافة إلى تحديد حجم الاختلالات الإدارية والمحاسباتية التي نتج عنها التبديد والاختلاس بخصوص كل شركة على حدة، مع القيام بجميع العمليات المقيدة للتوصل إلى الأضرار المادية وتحديد مسؤولية كل واحد من الاضناء.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية عدالة أحكام بين البراءة و 3سنوات حبسا نافذا للمتابعين في ملف «داربور»

الجزيرة