بيان اليوم

يومنا

إلى الاتحاد الإفريقي... إلى الاتحاد الإفريقي... بمصادقة البرلمان على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، تكون المملكة قد عززت خطوتها على المستوى المؤسساتي والمسطري، وأعدت رزنامة الترافع الديبلوماسي والسياسي والقانوني في مواجهة خصومها،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

«الرجوع الله أسي الزاكي...» «الرجوع الله أسي الزاكي...» منذ التحاقه بالديار الجزائرية، لم يتردد بادو الزاكي المدرب السابق للفريق الوطني، في توجيه قصف مكثف نحو المسؤولين السابقين والحاليين عن الشأن الكروي بالمغرب،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

الرميد يطلع المحامين على برامج الإصلاح الجارية بقطاع العدالة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أطلع وزير العدل والحريات المصطفى الرميد، خلال استقباله، بالرباط، أعضاء المكتب الجديد لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، يتقدمهم الرئيس المنتخب محمد أقديم، على برامج الإصلاح الجارية بقطاع العدالة، بما فيها تلك المتعلقة بمهنة المحاماة.
وأوضح بلاغ لوزارة العدل والحريات، أمس الاثنين، أن الوزير قدم، خلال اللقاء الذي يأتي إثر انتخاب مكتب جديد للجمعية، عرضا حول برامج الإصلاح الجارية، خاصة منها البرامج التشريعية والتحديثية وتلك المتعلقة بالتكوين والتجهيز.
كما شكل اللقاء الذي جرى بحضور مسؤولين من الإدارة المركزية، مناسبة لتقديم لمحة عن البرامج المقررة هذه السنة، خاصة منها تلك التي تهم مهنة المحاماة، بما فيها موضوع قانون مهنة المحاماة الذي تم الاتفاق على بدء المشاورات بشأنه خلال شهر ماي 2015، وموضوع المساعدة القضائية التي تقرر أن تقوم الجمعية بتقديم مقترحات حولها من أجل دراستها مع الوزارة ومصالح وزارة الاقتصاد والمالية.
وبخصوص تفعيل اللجان الثلاثية، أشار البلاغ إلى أن الرميد أطلع الحاضرين على منشور صدر حديثا في هذا الشأن يهدف إلى حث المسؤولين القضائيين على تفعيل هذه اللجان لما لها من أهمية في حسن تدبير المرفق القضائي.
كما أطلع الحاضرين على منشور يتعلق بتمثيل الأطراف أمام المحاكم، وآخر يتعلق بتفسير بعض بنود القرار الوزاري المشترك المتعلق بتحديد تعريفة أجور المفوضين القضائيين.
وأبرز البلاغ أن الاجتماع تميز بروح المسؤولية والرغبة القوية في التعاون المثمر، مضيفا أن الطرفين اتفقا في ختامه على مواصلة هذه الاجتماعات لتعزيز العمل المشترك لما فيه خدمة العدالة.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية عدالة الرميد يطلع المحامين على برامج الإصلاح الجارية بقطاع العدالة

الجزيرة