بيان اليوم

يومنا

المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» ابتلي سلوكنا الحزبي الوطني في الفترة الأخيرة بممارسات يقترفها بعض القادة الحزبيين، تقوم على افتعال

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

‎وداعا الكان... ‎وداعا الكان... ‎بكثير من الإبهار، تواصل المنتخبات الأفريقية تقديم عروضها القوية فوق الملاعب الغابونية، ملاعب جميلة لكن أغلبها بعشب سيء في حاجة للكثير من الترميم،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

غوغل تنزل بثقلها في المغرب لنقل علاماته للعالم عبر الويب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

المملكة تراهن على محرك البحث العالمي في تسويق «صنع بالمغرب» عالميا
احتضنت الدار البيضاء،  الأربعاء، لقاء بين ممثلين عن شركة "غوغل" العالمية وأعضاء من فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب، لبحث آليات تمكين المقاولات المغربية من كسب رهان العولمة وولوج الأسواق الدولية عبر الشبكة العنكبوتية.
وأوضح مسؤولون من الفدرالية أن هذا اللقاء، الذي احتضنه مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، والمنظم تحت شعار "غوغل في خدمة عولمة المقاولات المغربية" بمشاركة خبراء من مركز التجارة الدولية، تم مع وفد مهم يمثل الشركة العالمية، ويضم 16 مسؤولا دوليا يمثلون الشركة بمنطقة مينا، والمقر الرئيسي بإيرلندا، و"غوغل أمريكا". وأضافوا، من خلال الكلمات الافتتاحية لأشغال هذا اللقاء، المنعقد تحت الرئاسة الفعلية لكل من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء، أن هذه المبادرة ستتيح لممثلي مختلف المقاولات المغربية تلقي إجابات بخصوص الآليات والتدابير التي ستمكنهم من عقد صفقات مربحة، وبناء شراكات مثمرة عبر استغلال أمثل للشبكة العنكبوتية، علاوة على حصولهم على تعهدات من مسؤولي الشركة بعرض حلول مبتكرة وملائمة تراعي احتياجات الشركات المغربية.
وأكدوا في هذا الإطار أنه بفضل "غوغل" وحلولها، يمكن للشركات الوطنية أن تصبح ذات طبيعة عالمية في وقت قياسي، ومن خلال نقرات قليلة، مستفيدين في ذلك من الصيت الذي يتمتع به محرك البحث "غوغل" على الصعيد العالمي، والذي يعتبر الأكثر استعمالا، ويتمتع بدقة أفضل في ما يخص نتائج البحث، بحيث يستحوذ على 95 في المائة من الاستفسارات على الإنترنت.
وشددوا بالمناسبة على أن هذا الاجتماع حظي باهتمام كبير من قبل الفاعلين الاقتصاديين المغاربة، وهو ما تجسد من خلال المشاركة الواسعة لرؤساء ومدراء تنفيذيين لشركات كبيرة وأخرى مدرجة في البورصة، مسجلين أن اهتمام "غوغل" بالمغرب جاء بعد الصدى الكبير الذي خلفته مبادرة "صنع في المغرب" التي أطلقت أوائل عام 2015 من قبل فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب.
ويعتبر هذا المشروع أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في إفريقيا، بحيث تسوق 500 ألف مرجعا مصنوعا في المغرب، ونجحت في استقطاب 800 ألف زائر في أقل من 40 دقيقة بعد إطلاقها، وهو رقم قياسي جذب اهتمام مسؤولي شركة "غوغل".
وأبرزوا أن زيارة الوفد للمغرب سيتخللها إجراء لقاءات مع مسؤولين مغاربة قصد مناقشة الحلول الملموسة، التي سيتم تنفيذها لمساعدة الشركات المغربية ومنتجات "صنع في المغرب" من أجل التألق على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
وتجدر الإشارة إلى أن المشاركين في اللقاء ناقشوا عددا من المواضيع ذات الصلة بعولمة الاقتصاد الرقمي، ومنها على الخصوص "الاتجاهات الرقمية الكبيرة"، و"تأثير العالم الرقمي على عملية صنع القرار والعمليات الشرائية للمستهلك"، و"السياحة في عالم متصل"، و"المقاولة الرقمية".
وعقب هذا اللقاء، وقعت "فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب" اتفاقية شراكة مهمة مع "الجمعية الوطنية  للفنون التشكيلية" (ANAP)، ويمثلها رئيسها الفنان عبد اللطيف الزين، وهو أيضا رئيس مؤسس لـ"النقابة المغربية للفنانين التشكيليين"، وتهدف، من جهة، إلى تشجيع الأعمال الفنية المغربية، ومن جهة ثانية، إلى إعطاء انطلاقة إنشاء أول معرض للفن المغربي الافتراضي "معرض" إلكتروني" على منصة "صنع في المغرب" (Made in Morocco).
لقد حفز النجاح الذي حققه "صنع في المغرب" (Made in Morocco) شركة "غوغل" العملاقة على الاهتمام بالمغرب.
لقد تم إطلاق "صنع في المغرب" في أوائل عام 2015 من قبل "فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب"، وهي عبارة عن أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في أفريقيا، بحيث تسوق 500.000 مرجعا مصنوعا في المغرب، واجتذبت 800.000 زائر في أقل من 40 دقيقة بعد إطلاقها. ويعتبر هذا الأمر رقما قياسيا لم يغب عن نظر مسؤولي شركة "غوغل".
لذلك فإنه ليس من قبيل الصدفة إذا ما التزمت شركة "غوغل" بمساعدتنا على جعل "صنع في المغرب" يلقى نجاحا كبيرا. وبالتالي، فقد حققت المنتجات المعروضة على هذه المنصة الإلكترونية شهرة دولية.
في اليوم الموالي لهذا الحدث غير المسبوق، سوف يلتقي وزير الصناعة والاقتصاد الرقمي مع وفد شركة "غوغل" ومسؤولي "فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب" لمناقشة الحلول الملموسة، التي سيتم تنفيذها لمساعدة الشركات المغربية ومنتجات "صنع في المغرب" من أجل التألق على شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
تود "فدرالية التجارة الإلكترونية بالمغرب" أن تشكر كل المشاركين في هذا المؤتمر، والذي يبشر بانطلاق تعاون مثمر بين العملاق "غوغل" ومملكة المغرب من أجل وضع أسس متينة لتدويل منتجات وخدمات "صنع في المغرب".  


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية مدارات علمية غوغل تنزل بثقلها في المغرب لنقل علاماته للعالم عبر الويب

الجزيرة