بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

«فيرست سولار» تختار وحدات رقيقة لـ «سيجيلك» المغرب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

من أجل مشروع تهيئة الطاقة الكهروضوئية
أعلنت شركة "فيرست سولار" عن اختيار وحدات الطبقات الرقيقة من طرف سيجيليك المغرب من أجل مشروع تهيئة الطاقة الكهروضوئية بالمقر الجديد لتجمع المهندسين بالدار البيضاء بالمملكة المغربية.
وقال بيان للشركة إن أكثر من 500 وحدة من سلسلة 3BlackTM من فيرست سولار تم تركيبها في سقف مقر سيجيليك.
وأضاف أن وحدات الطبقات الرقيقة من نوع كادميوم-تيلورايد ( CdTe) هي نفس النموذج المكون ل13 ميغاواط من المرحلة الأولى لمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بالإمارات العربية المتحدة، الذي يعتبر حاليا أكبر مركز للطاقة الكهروضوئية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقد صرح أنس الزراري، مدير وحدة الطاقات المتجددة في سيجيليك: "لقد قمنا بتصميم مقرنا بالمغرب مع الأخذ بعين الاعتبار التزامنا اتجاه التنمية المستدامة. وقد كان هدفنا الوصول إلى سقف جديد عن طريق الحد من التأثيرات البيئية، وأعتقد أننا حققنا هذا الهدف. بالإضافة إلى عامل التنمية المستدامة من خلال هذه التجهيزات، فقد كان هدفنا كذلك إظهار مدى ملائمة تقنية الطاقة الكهروضوئية مع البيئة المغربية ".
وفي 2014، افتتحت فيرست سولار مكتبها بالدار البيضاء، بالمغرب، من أجل دعم إستراتيجية النمو في شمال إفريقيا. بفضل أكثر من 10000 ميغاواط مثبتة حول العالم، فيرست سولار هي رائدة عالميا في مجال تصنيع أنظمة الطاقة الكهروضوئية بوحدات الطبقات الرقيقة المتقدمة.
وفي تصريح للسيد نسيم خان، نائب الرئيس في إفريقيا لدى فيرست سولار: "إن قرار سيجيليك بتثبيت وحدات الطبقات الرقيقة لفيرست سولار من أجل تعزيز هذه التقنية مهم جدا نظرا لإدماج الطاقة الكهروضوئية من طرف المغرب في مجال توليد الطاقة. وعلى الرغم من أن المشروع صغير نسبيا، فإن هذا الأخير سيلعب دورا هاما لإثبات ملائمة وحداتنا بالطبقات الرقيقة للظروف البيئية والمناخية بالمغرب".
في بداية هذه السنة، حققت فيرست سولار رقما قياسيا عالميا جديدا فيما يخص فعالية تحويل الخلايا الطاقية من نوع كادميوم-تيلورايدCdTe PV: 21,5% في ظروف المختبر. هذا الإنجاز يضع أبحاث تقنية الخلايا الطاقية من نوع كادميوم-تيلورايدلفيرست سولار متقدمة على تقنية النحاس، الإينديوم، الغاليوم والسيلينيوم (CIGS) التي تصل فعالية خلاياها إلى نسبة20,9%، وأعلى بكثير من تقنية السيليسيومبوليكريستالين (mSi) التي حققن نسبة20,4%سنة 2004.
كما صرح رضا الزنايدي، مدير التطوير لشمال إفريقيا لدى فيرست سولار :"إن اختيار التكنولوجيا المناسبة لمشاريع الطاقة الشمسية هو أمر حيوي في البلدان التاي تتميز بظروف مناخية صعبة، بفعل الغبار، الرطوبة، الحرارة أو البرد الشديد، التي تؤثر سلبا على مردودية إنتاج الطاقة. في حين أن الأداء العالي لوحدات الطبقات الرقيقة التي نتوفر عليها أثبتت كفاءتها في البيئات الصعبة حول العالم، وسيشكل هذا المشروع اختبارا حقيقيا و سيوفر معلومات هامة عن كفاءة وحداتنا في البيئة المغربية ".
بالإضافة إلى المحطات الطاقة الشمسية الكبرى، توفر فيرست سولار حلولا رائدة بثمن تنافسي، موجهة للعديد من القطاعات الصناعية، مثل المناجم والزراعة. يغطى الوجود التجاري للشركة القارات الست، إضافة إلى مواقع للإنتاج بالولايات المتحدة الأمريكية و ماليزيا.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية مدارات علمية «فيرست سولار» تختار وحدات رقيقة لـ «سيجيلك» المغرب

الجزيرة