بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

سباق الجيل الرابع بالمغرب ينطلق

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

في الوقت الذي شرعت فيه ميديتل في تسويق الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع أمس الاثنين بمدينة الدار البيضاء، تستعد كل من اتصالات المغرب وإنوي لتسويقه خلال الأسبوع الجاري.
ورفعت ميديتل التحدي، وعجلت بتسويق خدمات الجيل الرابع، بداية من العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، على أن تعممها على باقي مدن المغرب خلال الأسابيع المقبلة.
وفيما شرعت شركات الاتصالات في تسويق خدماتها المتعلقة بالجيل الرابع، سيضطر العديد من المغاربة إلى تغيير هواتفهم الذكية حتى تستجيب لترددات التقنية الجديدة.
ولهذا الغرض سارعت شركة مغربية، لإطلاق هواتف تدعم تقنية الجيل الرابع وبأسعار مناسبة لا تتجاوز 1000 درهم، وذلك لتجهيز أكبر عدد من المغاربة بتكنولوجيا الجيل الرابع.
وقال مصدر مأذون بميديتل، لـ «بيان اليوم»، إن أسعار الجيل الرابع سيتم تسويقها بنفس أسعار الجيل الثالث.
أما إنوي فلم تكشف تفاصيل كثيرة عن عروضها، حيث فضل مصدر مسؤول عدم الإعلان عنها حاليا، لكنه لمح إلى أن الأسعار لن تختلف عن ميديتل.
وفي الوقت الذي أعلنت فيه «ميديتل» و»إنوي» الشروع في تسويق خدمات 4G، لم يكشف الفاعل الأول «اتصالات المغرب» موعدا لتسويق هذه التقنية.
واستبقت شركات الاتصالات دفاتر التحملات قبل الإعلان عنها من طرف الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، إذ شرعت في تجارب نظرية أولية لتقنية الجيل الرابع دون معرفة الشروط التقنية التي ستضعها الوكالة في دفاترها.
ومنحت الحكومة المغربية، الضوء الأخضر لشركات الاتصالات، وذلك من أجل تسويق خدمات الجيل الرابع في أجل أقصاه 12 شهرا، من تاريخ منح التراخيص. (التراخيص تم منحها شهر أبريل من العام الجاري).


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية مدارات علمية سباق الجيل الرابع بالمغرب ينطلق

الجزيرة