بيان اليوم

يومنا

إلى الاتحاد الإفريقي... إلى الاتحاد الإفريقي... بمصادقة البرلمان على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، تكون المملكة قد عززت خطوتها على المستوى المؤسساتي والمسطري، وأعدت رزنامة الترافع الديبلوماسي والسياسي والقانوني في مواجهة خصومها،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

«الرجوع الله أسي الزاكي...» «الرجوع الله أسي الزاكي...» منذ التحاقه بالديار الجزائرية، لم يتردد بادو الزاكي المدرب السابق للفريق الوطني، في توجيه قصف مكثف نحو المسؤولين السابقين والحاليين عن الشأن الكروي بالمغرب،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

المأكولات البحرية مضادات رائعة للاكتئاب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

كشفت أبحاث علمية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأسماك أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.
وقالت نتائج دراسة نشرت في مجلة "علم الأوبئة وصحة المجتمع"، إن الرجال الذين يتبعون نظاما غذائيا غنيا بالأسماك أقل عرضه لخطر الاكتئاب بنسبة الخمس (20 في المائة) في حين شهدت النساء انخفاض خطر إصابتهن بنسبة السدس (16 في المائة). ويعتقد الباحثون أن الأحماض الدهنية وأوميجا 3 الموجودة في الأسماك قد تغير بنية أغشية الدماغ، كما يمكن أن تعدل نشاط الناقلات العصبية (رسائل كيميائية)، وهي الدوبامين والسيروتونين، وكلاهما يعتقد أنه سبب في الاكتئاب.
وقد تساعد مواد البروتين والفيتامينات والمعادن الموجودة في الأسماك، أيضا في درء هذا المرض، في حين أن تناول الكثير من الأسماك قد يكون مؤشرا على اتباع نظام غذائي صحي ومغذ أكثر.
ومع ذلك، حذر الباحثون أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لإثبات هذه النتائج.
ويؤثر الاكتئاب على ما يقدر بنحو 350 مليون شخص في العالم، ومن المتوقع أن يصبح السبب الرئيسي الثاني للاعتلال الصحة بحلول عام 2020، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
وقد ثبت أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما في الإصابة بالاكتئاب، ويعتقد أن الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة سيكون له تأثير.
وقال البروفيسور تشانج دونج فنج من كلية الطب في جامعة تشينجداو، شاندونج، بالصين "إن الارتباط بين استهلاك الأسماك وخطر الاكتئاب مثيرة للجدل. وعلاوة على ذلك، أشارت الدراسات مؤخرا أن النمط الغذائي الصحي، والذي يتميز بتناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة، كان مرتبطا بشكل كبير بانخفاض مخاطر الاكتئاب.
"ومع ذلك، فإنه ليس من الواضح بعد أي مكون من النمط الغذائي سيكون مسؤول عن هذا التأثير الوقائي".
وقال البروفيسور تشانج "قد يكون تناول الأسماك مفيد في الوقاية من الاكتئاب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقيق في ما إذا كان هذا الارتباط يختلف وفقا لنوع معين من الأسماك".إلا أن الدراسة لم تحدد كم الأسماك التي يجب تناولها أسبوعيا أو كيفية إعدادها.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية صحتنا المأكولات البحرية مضادات رائعة للاكتئاب

الجزيرة