بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

النمسا تحذر من مخاطر أزمة اللاجئين على أوروبا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

حذر المستشار النمساوي فيرنر فايمان من انهيار لمسار الاتحاد الأوروبي بسبب أزمة اللاجئين، قبل ساعات من قمة أوروبية مصغرة ستعقد في بروكسل بشأن الأزمة.
وقال فايمان في تصريحات له مساء أول أمس السبت "الآن إما استمرار أوروبا الموحدة أو انهيار هادئ لمسار الاتحاد"، وشدد على أن تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي أمر مهم لكنه لا يمكن أن يكون بديلا.
وتأتي تصريحات المستشار النمساوي، قبل ساعات من مشاركته في قمة مصغرة ستعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الأحد لبحث أزمة اللاجئين. ويشارك في القمة -التي دعا إليها رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الدول المتضررة من تدفق اللاجئين وهي إضافة إلى النمسا، ألمانيا والمجر وكرواتيا وسلوفينيا وبلغاريا ورومانيا واليونان وصربيا ومقدونيا وسلوفاكيا.
وتهدف القمة إلى تحسين التعاون بين البلدان الواقعة على طرق البلقان من اليونان إلى صربيا وكرواتيا وسلوفينيا إلى النمسا وألمانيا.
وكان وزير الخارجية النمساوي سابستيان كورتس قد طالب في بيان له أول أمس السبت، المفوضية الأوروبية بزيادة الأموال المخصصة لدول البلقان إلى خمسمائة مليون يورو بنهاية العام الجاري لمواجهة أزمة اللاجئين.
كما أعلن رؤساء حكومات صربيا وبلغاريا ورومانيا -خلال اجتماع لهم في صوفيا أول أمس السبت رفضهم إغلاق النمسا والمجر حدودهما أمام اللاجئين.
وقال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف إن استمرت هذه الدول في إغلاق حدودها فإن بلاده لن تقبل بأن تكون منطقة عازلة وستقوم بإغلاق حدوها هي الأخرى.
وأقامت بلغاريا منذ 2014 سياجا بطول ثلاثين كلم على حدودها مع تركيا، وبقيت مثلها مثل رومانيا حتى الآن نسبيا في منأى من تدفق اللاجئين.
وتأتي القمة الأوروبية في وقت يستمر فيه تدفق اللاجئين الفارين من الحرب في سوريا ومن دخول أخرى، وسط انقسام داخل الاتحاد الأوروبي للتعامل مع الأزمة.
ودعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو المجتمع الدولي إلى الكف عن اعتبار اللاجئين مجرد أرقام أو إحصائيات، مطالبا الجميع بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الأزمة.
وقال داود أوغلو في افتتاح قمة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في نيويورك، إن كل رقم هو في الواقع إنسان، وإن الأشخاص الفارين من الاستبداد والإرهاب والحروب والكوارث الطبيعية يحاولون البقاء على قيد الحياة.
وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أزمة اللاجئين الحالية بوصفها "أكبر كارثة إنسانية بعد الحرب العالمية الثانية"، وقال إنه "حان الوقت ليتحمل الجميع المسؤولية حيال هذه الأزمة".
وذكر بأن بلاده تستضيف أكثر من مليوني لاجئ سوري على أراضيها بينهم خمسون ألف طفل في مراحل الدراسة، لافتا إلى أن 54 في المائة من سكان محافظة كيليس التركية هم سوريون.
وقال داود أوغلو إن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الدول المانحة للمساعدات الإنسانية، إذ "منحت 3.5 مليارات دولار للمساعدات التنموية الرسمية، إلى جانب 1.6 مليار دولار للمساعدات الإنسانية في الخارج".
ودعا رئيس الوزراء التركي دول العالم للمشاركة في "القمة الإنسانية العالمية" التي ستستضيفها إسطنبول في ماي عام 2016.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية شؤون دولية النمسا تحذر من مخاطر أزمة اللاجئين على أوروبا

الجزيرة