بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

ميناء طنجة المتوسط «نموذج ناجح» على صعيد المنظمة العالمية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قال المدير العام للمنطقة الحرة بطنجة المهدي التازي  الريفي، إن اجتماع مجلس إدارة المنظمة العالمية  للمناطق الحرة، الذي التأم مؤخرا بطنجة، شكل فرصة لتأكيد دور ميناء طنجة المتوسط  المتميز والذي أضحى في الوقت الراهن يعد "نموذجا ناجحا" لمختلف المناطق الحرة  التابعة للمنظمة.
وأبرز المهدي التازي الريفي، في تصريح على هامش  انعقاد اجتماع مجلس رؤساء المناطق الحرة الممثلة للصين والهند والإمارات والولايات  المتحدة وفرنسا وإسبانيا وأوروغواي وكولومبيا والسنغال ونيجيريا وكوت ديفوار  والغابون وموريتانيا وتونس وتشاد والكاميرون ومصر، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز  دور المناطق الحرة في جذب الاستثمارات، ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول  المعنية وخلق وتفعيل الأنشطة الاقتصادية. من جهته، قال رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة محمد الزرعوني إنه "مندهش" من  التطور المطرد والمعتبر الذي عرفته المنطقة الحرة بطنجة على مستوى البنيات  التحتية، وتنوع الأنشطة الاقتصادية والكفاءات البشرية العالية والمؤهلة، مشيرا إلى  أن المنطقة الحرة لطنجة يمكن أن تشكل مصدر إلهام العديد من المناطق الحرة في جميع  أنحاء العالم.
وأوضح، في هذا الصدد،أن هذا اللقاء، الذي أشرفت على تنظيمه المنطقة الحرة لطنجة  المتوسط شكل فرصة لمناقشة الخدمات التي يمكن ان تقدمها المنظمة في المناطق الحرة  عبر العالم، بما في ذلك إنشاء تطبيقات الويب والتي ستسمح لأعضاء المنظمة للوصول  إلى المعلومات والإحصاءات والمعطيات المتعلقة بأنشطة المناطق المعنية والامتيازات  المقدمة، ودعم دور المناطق الحرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز  جاذبيتها من حيث الاستثمار.
وأشار إلى أن المشاركين في الاجتماع اتفقوا على تحسين الخدمات المقدمة من طرف  المشرفين على تدبير المناطق المعنية، من خلال استخدام تكنولوجيات المعلوميات  الحديثة، وذلك لتشجيع الابتكار وتعزيز موقع مختلف المناطق التجارية الحرة، وتشجيع  تطور "المناطق الحرة الذكية" و"المناطق الحرة الخضراء" لتشكل "نماذج" لتطوير ما  يعرف ب"المدن الخضراء" و"المدن الذكية" عبر العالم.
وناقش المشاركون في اجتماع مجلس إدارة المنظمة العالمية للمناطق الحرة ميزانية  المنظمة وبرنامج عملها المستقبلي والتحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الدولي  القادم، المقرر في شهر مايو القادم في دبي.
للإشارة فقد تم إنشاء المنظمة، التي تعد المنطقة الحرة لطنجة أحد مؤسسيها، سنة  2004، وتروم خلق إطار للتعاون بين جميع المناطق الحرة في العالم، وتوفير آليات  تبادل المعارف والتجارب والممارسات الجيدة والتكوين وتطوير أنشطتها وأعمالها.







blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية إقتصاد ميناء طنجة المتوسط «نموذج ناجح» على صعيد المنظمة العالمية

الجزيرة