بيان اليوم

يومنا

إلى الاتحاد الإفريقي... إلى الاتحاد الإفريقي... بمصادقة البرلمان على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، تكون المملكة قد عززت خطوتها على المستوى المؤسساتي والمسطري، وأعدت رزنامة الترافع الديبلوماسي والسياسي والقانوني في مواجهة خصومها،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

«الرجوع الله أسي الزاكي...» «الرجوع الله أسي الزاكي...» منذ التحاقه بالديار الجزائرية، لم يتردد بادو الزاكي المدرب السابق للفريق الوطني، في توجيه قصف مكثف نحو المسؤولين السابقين والحاليين عن الشأن الكروي بالمغرب،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

الفقيه بن صالح : محاولة إتلاف أدوية انتهت صلاحيتها ولم يستفد منها المرضى

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تغضب ساكنة دار ولد زيدوح من إدارة المركز الصحي
أعربت ساكنة دار ولد زيدوح بدائرة بني موسى الغربية بإقليم الفقيه بن صالح، في وقفة احتجاجية، عن غضبها التام من إدارة المركز الصحي التي أقدمت مؤخرا، على إخراج كمية كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية، من أجل إحراقها أو رميها ليلا في مطرح النفايات السكنية بعيدا عن الأنظار في الوقت الذي يحرم فيه المواطن من تلك الأدوية بدعوى أنها غير متوفرة.
المحتجون نددوا بترك الأدوية في صيدلية المركز الصحي إلى حين انتهاء مدة صلاحياتها، وعبروا عن استيائهم لعزم الإدارة الصحية بالمركز السالف الذكر على  حرق أو إتلاف تلك الأدوية المنتهية الصلاحية، الأمر الذي يعتبرون أن يقولون من شأنه تضييع أموالا طائلة على الدولة في غياب تام للرقابة، ونظرا لعم تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.
ويبقى الهدف من تنظيم الوقفة الاحتجاجية داخل المركز الصحي بدار ولد زيدوح تزامنا مع حلول لجنة تابعة لوزارة الصحة، تقول  مصادر حقوقية عن المركز المغربي لحقوق الإنسان بدار ولد زيدوح، هو إلزامية فتح تحقيق حول ملابسات هذا الحدث الذي زاد من تأزم الوضع الصحي بالجماعة القروية بدار ولد زيدوح، خصوصا وأن المركز الصحي، تقول نفس المصادر، يعيش على إيقاع الاستهتار والاستخفاف بمشاعر وحقوق ساكنة الجماعة القروية، خاصة بعد إفراغه من الطبيب الرئيسي، الذي عُيّن مديرا لمستشفى القرب بسوق السبت.
ويؤكد حقوقيو المركز المغربي بدار ولد زيدوح على أن تعيين الطبيب الرئيسي بسوق السبت، قد أنضاف إلى قلة الموارد البشرية والوسائل اللوجيستية، زيادة عن بعض السلوكيات المشينة لبعض الأشخاص العاملين بالمركز الصحي، التي تفتقد للضمير المهني وتسعى إلى تغليب مصالحها الشخصية على مصالح المواطنين، نموذج ترك هذا الكم الهائل من الأدوية إلى حين انتهاء صلاحياتها، في الوقت الذي يعلم  فيه الكل أن هناك مئات المواطنين البسطاء في حاجة ماسة إلى هذه الأدوية.
ويطالب المركز الحقوقي الوزارة الوصية بضرورة فتح تحقيق شفاف ونزيه من أجل إعادة الاعتبار لقطاع الصحة العمومية بهذه المنطقة، وضمان مبدأ النزاهة والشفافية في تسيير وتدبير المرافق الاجتماعية. ويدعو إلى إحالة كل من ثبت تورطه في هذه القضية على القضاء في حالة التأكد من التهاون أو التدليس في أداء الواجب.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية من الأقاليم الفقيه بن صالح : محاولة إتلاف أدوية انتهت صلاحيتها ولم يستفد منها المرضى

الجزيرة