بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

مداهمات واعتقالات ببلجيكا وتمديد حالة التأهب القصوى

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

شنت الشرطة البلجيكية عمليات أمنية في عدة مناطق بالعاصمة بروكسل، وشوهد انتشار كبير لعناصر الشرطة والجيش بمختلف شوارع العاصمة.
في غضون ذلك أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال تمديد حالة الطوارئ القصوى في بروكسل وغلق المدارس ومترو الأنفاق.
وقال النائب العام البلجيكي إنه تم اعتقال 16 شخصا خلال 19 مداهمة هذه الليلة في مناطق عدة ببروكسل، وإنه ليس من بين المعتقلين صلاح عبد السلام (فرنسي مقيم في بلجيكا)، شقيق أحد منفذي هجمات باريس.
وأضاف المسؤول البلجيكي أن الشرطة لم تعثر على متفجرات أو أسلحة خلال المداهمات التي تمت في عدة مناطق ببروكسل وخارجها.
وفي وقت سابق أفادت مصادر صحفية، بأن الشرطة البلجيكية بدأت عملية أمنية في الساحة الكبيرة وسط العاصمة، وطلبت من السكان ألا يقتربوا من نوافذ الأبنية والمنازل. كما أفادت نفس المصادر، بأن الشرطة قامت بعملية أخرى في مدينة شارل لوروا جنوب العاصمة بروكسل، بالإضافة إلى إجراءات أخرى في حي مولينبيك الذي تقطنه العديد من الأسر ذات الأصول المغاربية.
وأشار ذات المصدر إلى انتشار مكثف لعناصر من الشرطة والجيش البلجيكي في كل شوارع العاصمة، وأن قوات الأمن تقوم بعملية واسعة في مدينة لييج جنوب بروكسل.
ولفت إلى أن وسائل الإعلام البلجيكية قطعت الاتصال بمراسليها المنتشرين بمختلف المدن، استجابة لتوجيهات الدولة بعدم نشر أي معلومات حول العمليات الأمنية التي تقوم بها.
في غضون ذلك أعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال تمديد حالة الطوارئ القصوى في العاصمة بروكسل، وتكثيف انتشار الجيش والشرطة، وجاء الإعلان عقب قرار اتخذه مجلس الأمن القومي البلجيكي.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في بروكسل إن السلطات تخشى وقوع هجمات قد تستهدف المراكز التجارية ووسائل النقل العامة على غرار ما حدث في باريس، معلنا إغلاق المدارس ومترو الأنفاق الاثنين.
وكانت الشرطة الاتحادية البلجيكية قد أعلنت أن عمليات مختلفة جارية في بلجيكا بسبب التهديد "الإرهابي"، طالبة عدم كشف المناطق التي تنفذ فيها.
وقال المتحدث باسمها إن الشرطة تطلب من وسائل الإعلام عدم الإدلاء بتعليقات بشكل مباشر حول التحركات الجارية مثل ذكر الموقع، مضيفا أن النيابة الاتحادية ستعقد مؤتمرا صحفيا حين ينتهي كل شيء.         
وتواصل الشرطة في البحث عن شخصين وصفتهم "بإرهابيين" مشتبه بهما في هجمات باريس التي وقعت يوم 13 نونبر الجاري وأدت إلى مقتل 130 شخصا.
وتخضع بروكسل لحالة من الاستنفار الأمني القصوى ضد "الإرهاب" منذ السبت الماضي.
وظلت المدينة خاضعة لأعلى مستوى للتحذير من الإرهاب رغم عدم إصدار معلومات حول هجمات محددة أو خيوط توجه عمليات البحث الجارية عن المشتبه بهما.
وذكرت الشرطة أن العاملين بمبنى مجموعة ميديلان الإعلامية قرب بروكسل اضطروا إلى إخلاء مكاتبهم في وقت سابق بعد تهديد بوجود قنبلة تبين عدم صحته لاحقا.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية شؤون دولية مداهمات واعتقالات ببلجيكا وتمديد حالة التأهب القصوى

الجزيرة