بيان اليوم

يومنا

إلى الاتحاد الإفريقي... إلى الاتحاد الإفريقي... بمصادقة البرلمان على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، تكون المملكة قد عززت خطوتها على المستوى المؤسساتي والمسطري، وأعدت رزنامة الترافع الديبلوماسي والسياسي والقانوني في مواجهة خصومها،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

«الرجوع الله أسي الزاكي...» «الرجوع الله أسي الزاكي...» منذ التحاقه بالديار الجزائرية، لم يتردد بادو الزاكي المدرب السابق للفريق الوطني، في توجيه قصف مكثف نحو المسؤولين السابقين والحاليين عن الشأن الكروي بالمغرب،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

المغربي أشرف بزناني ينال وسام الاستحقاق الذهبي بأستراليا

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

نال الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني وسام الاستحقاق الذهبي في المعرض الدولي السنوي للفوتوغرافيا بسيدني الأسترالية لهذه السنة، عن صورته المركبة «عالمي الصغير» يظهر فيها الفنان نفسه داخل مصباح كهربائي وهو يقرأ كتابا، بعد اختيارها من طرف لجنة التحكيم المتكونة من الفوتوغرافيين العالميين فران كروس وبيتر جيمس أوبريان وإليزابيت كوديلا.وشهدت هذه الدورة مشاركة 649 فنانا من 59 دولة بمجموع 6837 صورة.
يشار إلى أن أشرف بزناني هو الفنان العربي الوحيد الذي نال الوسام ذهبي في المعرض الدولي للفوتوغرافيا بأستراليا في دورته لسنة 2015. ويأتي هذا الاستحقاق الجديد للفنان المغربي أشرف بزناني بعد تميز أعماله الفنية عالميا.
يقول بزناني: «الخروج عن المألوف يضع الأعمال الفوتوغرافية في مراتب متقدمة ومميزة ويجعل منها صورا ناجحة. أستوحي بعض الأفكار من أفلام الخيال العلمي والقصص المصورة، وبعضها خاص من وحي خيالي، بحيث أبني عوالم افتراضية غير واقعية لأضع نفسي داخلها بعيدا عن التصوير المألوف والمستهلك».
وأضاف بزناني أن غالبية ما قدمه من أعمال في مجال التصوير الفوتوغرافي السريالي هو أفكار مستوحاة من أحلامه، وعمل على ترجمتها على أرض الواقع. وقال: «أعمالي مستوحاة من عالم خيالي أغوص فيه، من خلال حضوري في كل الأعمال التي قدمتها وسط فضاءات مختلفة». وفي ما يخص تقنية العمل أشار إلى أنها عبارة عن تركيب مجموعة من الصور قد تصل إلى 35 لقطة، يتم توليفها في صورة واحدة يستغرق العمل عليها ما بين ساعتين وتسع ساعات.
وطرح بزناني سنة 2014 ألبوم أعماله الفنية بعنوان «داخل أحلامي» الذي يعتبر أول مؤلف يهتم بالتصوير السريالي في العالم العربي، الألبوم يعكس أفكارا مثيرة للاهتمام تنشأ عن كل الصور الفريدة والمميزة التي يقدمها الفنان من خلال إعادة الحياة للأشياء الجامدة التي تظهر في عالمه العملاق، فهو يبرز مهاراته الاستثنائية كفوتوغرافي سريالي يتلاعب بالصور ويقدمها للمشاهد في قالب غرائبي وخيالي  غير معتاد.
ويهتم أشرف بزناني بالتصوير الفني الغرائبي، ويصنع صوراً لا يتقبلها العقل البشري، صور تجمع بين الحقيقة والخيال، تعكس عوالم خرافية عملاقة يبتكرها الفنان ويضع نفسه داخلها على هيئة رجل صغير.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية الأخيرة المغربي أشرف بزناني ينال وسام الاستحقاق الذهبي بأستراليا

الجزيرة