بيان اليوم

يومنا

إلى الاتحاد الإفريقي... إلى الاتحاد الإفريقي... بمصادقة البرلمان على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، تكون المملكة قد عززت خطوتها على المستوى المؤسساتي والمسطري، وأعدت رزنامة الترافع الديبلوماسي والسياسي والقانوني في مواجهة خصومها،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

«الرجوع الله أسي الزاكي...» «الرجوع الله أسي الزاكي...» منذ التحاقه بالديار الجزائرية، لم يتردد بادو الزاكي المدرب السابق للفريق الوطني، في توجيه قصف مكثف نحو المسؤولين السابقين والحاليين عن الشأن الكروي بالمغرب،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

الطاوسي: أنا المسؤول عن النتائج .. وأولحاج يمر بمرحلة فراغ

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أكد أنه يفتقد لصانع ألعاب ونتقد برنامج لاستعدادات
قال مدرب فريق الرجاء البيضاوي رشيد الطاوسي، إنه يتحمل مسؤولية النتائج التي سجلها الفريق الأخضر بآخر دورتين بالبطولة الاحترافية، في وقت انتقد برنامج استعدادات الفريق الأخضر للموسم الكروي الجديد.
وقال الطاوسي خلال ندوة صحفية أول أمس الخميس "أزمة النتائج التي يمر من الفريق في الآونة الأخيرة هي راجعة بالأساس إلى مرحلة نفسية يمر منها اللاعبون الذين كانوا في مباريات سابقة يقدمون طابقا كرويا في المستوى المطلوب".
وأضاف المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي أن الفريق ما يزال يفتقد لصانع ألعاب في المستوى، نظرا للدور الكبير الذي يلعبه للربط بين خطي الوسط والهجوم ولمساهمته في تسجيل عديد الأهداف. وأكد الطاوسي أن عميد الفريق محمد أولحاج يمر بمرحلة فراغ بعدما كان يعتبر واحدا من أبرز مدافعي البطولة الاحترافية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه تحدث مع اللاعب بشكل مطول وطالبه بإصلاح بعض الأخطاء التي ارتكبها في المباريات السابقة.
وأوضح رشيد الطاوسي خلال نفس الندوة الصحفية، أنه قام رفقة مساعده عزيز الخياطي بوضع مشروع متكامل سيتم عرضه على أنظار الرئيس محمد بودريقة بمعية أعضاء المكتب المسير من أجل تدارس عديد النقاط.
وأكد نفس المتحدث، أن الكثيرين يخلطون بين إسم اللاعب في الساحة الكروية وبين اللاعب وما يقدمه في المباريات الرسمية، حيث يمكن أن نجد هناك بعض اللاعبين الذين يفتقدون للمردود بالرغم من سطوع اسمهم في البطولة والعكس صحيح.
وتابع الطاوسي حديثه قائلا "المكتب المسير للرجاء يقوم بكل الجهود المتاحة له من أجل الحفاظ على المجموعة، وهو في حد ذاته جمع شمل الرجاء البيضاوي من منخرطين وجمهور من أجل تجاوز هذه المرحلة التي يمر منها النادي".
وقال الطاوسي إنه لم يكن هناك أي مخطط أو برنامج تهيئ قبلي للفريق قبل المرور إلى المراحل الموالية، مضيفا أن البرنامج التدريبي المتعارف عليه يتكون من ثلاث مراحل، أولاها مرحلة التهييء، ثم مرحلة خوض المعسكرات التدريبية والمباريات الودية فمرحلة الإعداد لخوض المنافسات الرسمية.
وأوضح أن الفترة التي قضاها على رأس الرجاء كشفت له أن مستوى بعض اللاعبين بدنيا في تغير مستمر، وذلك راجع بالأساس إلى برنامج الإعداد العام الذي خاضه الفريق في مرحلة الانتقالات الصيفية الماضية، مؤكدا أنه هو المسؤول الأول عن كل النتائج التي المسجلة بغض النظر عن المستوى البدني والتقني اللاعبين.
وختم  الطاوسي حديثه في الندوة الصحفية، قائلا إنه سيعمل على تطعيم الفريق ببعض الأسماء في فترة الانتقالات الشتوية التي ستنطلق خلال أسبوعين من قبيل متوسط الميدان عصام الراقي الذي قدم أفضل مواسمه رفقة الرجاء سواء بالبطولة الاحترافية أو بمنافسات كأس العالم للأندية.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية رياضة الطاوسي: أنا المسؤول عن النتائج .. وأولحاج يمر بمرحلة فراغ

الجزيرة