بيان اليوم

يومنا

المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» ابتلي سلوكنا الحزبي الوطني في الفترة الأخيرة بممارسات يقترفها بعض القادة الحزبيين، تقوم على افتعال

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

‎وداعا الكان... ‎وداعا الكان... ‎بكثير من الإبهار، تواصل المنتخبات الأفريقية تقديم عروضها القوية فوق الملاعب الغابونية، ملاعب جميلة لكن أغلبها بعشب سيء في حاجة للكثير من الترميم،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

«الأسود» يعودون لملعب مراكش الكبير أمام الرأس الأخضر

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

اجتماع حاسم ينتظر الزاكي أمام لقجع
قرر الناخب الوطني بادو الزاكي، إجراء المباراة المقبلة التي سيخوضها المنتخب الوطني أمام الرأس الأخضر، برسم إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2017، على أرضية ملعب مراكش الكبير. وذكرت مصادر صحفية من مصادر جيدة الاطلاع، أن قرار الزاكي، جاء بسبب الحضور الجماهيري في المباريات الأخيرة للمنتخب الوطني في ملعب أكادير، والذي لم يكن كبيرا مقارنة بالجماهير التي تحضر مباريات "الأسود" في ملعب مراكش.
ويخضع ملعب مراكش، حاليا لأعمال صيانة مكثفة، إذ يتم معالجة عشبه الذي تضرر بفعل كثرة المباريات التي احتضنها، حيث يلعب فيه كل من الكوكب المراكشي، وأولمبيك أسفي، وأولمبيك خريبكة، كما جرت في الملعب ذاته، مباريات "كأس الأمم دانون".
يشار إلى أن المغرب يتصدر مجموعته في تصفيات كأس إفريقيا للأمم، ومن المنتظر أن تكون المباراة المقبلة أمام الرأس الأخضر، شهر مارس، شبه حاسمة لمسار المنتخب في التصفيات الإفريقية.
من جهة أخرى، أكد عضو جامعي، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم يرتب لعقد اجتماع مع الناخب الوطني، و ذلك للتداول بشأن حصيلة المنتخب الوطني التقنية منذ إشراف الزاكي على "الاسود" إلى غاية مباراة غينيا الاستوائية التي جرت مؤخرا بباطا.
إذ طالب لقجع بإنجاز أربع تقارير على المستويات التقنية والإدارية والاستراتيجية حتى يتسم تقييمه للوضع بالشمولية والموضوعية قبل مجالسة المسؤول الأول عن المنتخب الوطني.
كما طالب من الناخب الوطني إعداد تقرير تقني شامل يخص وضعية المنتخب الوطني، وطالب من نائبه نور الدين البوشحاتي إعداد تقرير إداري يهم الظروف التي يعيشها المنتخب الوطني سواء على المستوى التجمعات وكذا تنقلاته لخوض المباريات، كما طالب القجع الإدراة القنية الوطنية التي يديرها ناصر لارغيت تقريرا فنيا للفترة التي قاد من خلالها الزاكي سفينة المنتخب الوطني.
وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لم يكتف بالتقارير الثلاث المذكورة، بل طلب على سبيل الاسئناس تقارير تقنية من أطر وطينة يثق في نزاهتها، حتى تتضح له الصورة بشكل أدق حول الوضعية الحقيقية للمنتخب الوطني.
وسيقدم الزاكي، تقريرا مفصلا عن مواجهتي غينيا الأخيرتين، بالإضافة إلى مناقشة ظروف التحضير لمباراتي شهر مارس المقبلتين أمام منتخب الرأس الأخضر، برسم ثالث ورابع جولات تصفيات أمم إفريقيا 2017، والتي ستحتضنها الغابون.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية رياضة «الأسود» يعودون لملعب مراكش الكبير أمام الرأس الأخضر

الجزيرة