بيان اليوم

يومنا

المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» ابتلي سلوكنا الحزبي الوطني في الفترة الأخيرة بممارسات يقترفها بعض القادة الحزبيين، تقوم على افتعال

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

‎وداعا الكان... ‎وداعا الكان... ‎بكثير من الإبهار، تواصل المنتخبات الأفريقية تقديم عروضها القوية فوق الملاعب الغابونية، ملاعب جميلة لكن أغلبها بعشب سيء في حاجة للكثير من الترميم،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

عبد الحفيظ ولعلو :نائب رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

مزيدا من الدعم المادي والسياسي والإعلامي لكفاح الشعب الفلسطيني
قررت هيئة الأمم المتحدة منذ سنة 1977، تخليد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يوم 29 نونبر من كل سنة، وهو مناسبة لكل المدافعين عن الحرية والسلام عبر العالم لتجديد الاستنكار والتنديد باستمرار الاحتلال الصهيوني لفلسطين، وللمطالبة باستقلال الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس.
وكانت هيئة الأمم  قد أصدرت القرار 181  يوم 29 نون1947 بعد التصويت  عليه (33 مع، 13 ضد، 10 ممتنع) ويتبنّى خطة تقسيم فلسطين القاضية بإنهاء الانتداب البريطاني على فلسطين وتقسيم أراضيها إلى 3 كيانات جديدة، دولة عربية ودولة يهودية مع وضع القدس وبيت لحم والأراضي المجاورة، تحت وصاية دولية. لكن لحد الآن، ومع الأسف الشديد، ظلت قرارات هيئة الأمم المتحدة حبرا على ورق، بدء بقرار 181 الذي سمح بإقامة دولة إسرائيل بشرط التزامها بالقانون الدولي. وبهذه المناسبة،  ندعو المجتمع الدولي من أجل تحقيق هذا الحق وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ووضع حد للاحتلال الصهيوني وضمان حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أراضيهم وإطلاق سراح المعتقلين في سجون الاحتلال.
إن الوضعية الحالية بالأراضي الفلسطينية، اليوم، تتميز  باستمرار الاعتداءات على الفلسطينيين وباستفزازات المتطرفين اليهود بدعم من الجيش الإسرائيلي بتدنيس القدس الشريف، والتي تواجه باحتجاجات الشعب الفلسطيني من شبابه وأطفاله، تتطلب منا جميعا وقفة حاسمة، ومن المجتمع الدولي وبصفة خاصة من الدول العربية والإسلامية والمدافعين عن حقوق الإنسان، لوضع حد لهذه المأساة ولحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الصهيوني ووقف الجرائم التي يرتكبها.
كما لا تفوتني هذه المناسبة، لأجدد، باسم المكتب التنفيذي للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ندائي لكل المدافعين عن الحرية والسلام،  بمزيد من الدعم المادي والسياسي والإعلامي لكفاح الشعب الفلسطيني والانخراط في كل المبادرات الشعبية لضمان كافة حقوق الشعب الفلسطيني .


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية خاص عبد الحفيظ ولعلو :نائب رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني

الجزيرة