بيان اليوم

يومنا

المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» ابتلي سلوكنا الحزبي الوطني في الفترة الأخيرة بممارسات يقترفها بعض القادة الحزبيين، تقوم على افتعال

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

‎وداعا الكان... ‎وداعا الكان... ‎بكثير من الإبهار، تواصل المنتخبات الأفريقية تقديم عروضها القوية فوق الملاعب الغابونية، ملاعب جميلة لكن أغلبها بعشب سيء في حاجة للكثير من الترميم،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

تكريم رواد الإذاعة والتلفزيون بالرباط

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

«وفاء لهم».. موعد للاحتفاء بالذاكرة
احتضن بهو مسرح محمد الخامس بالرباط ، مساء الخميس الماضي، حفلا تكريميا أدى خلاله أفراد أسرة الإذاعة والتلفزة واجب الوفاء لرواد ورائدات بصموا التاريخ الإعلامي الوطني.
ولبى حشد من الإعلاميين ونخبة من نجوم الغناء والتمثيل وشخصيات عامة، دعوة الجمعية المغربية لمهنيي الإذاعة والتلفزة للاحتفاء بأسماء طبعت بقوة ذاكرة أجيال من المستمعين والمشاهدين، وساهمت في بناء الذائقة الجماعية والالتفاف حول القيم الوطنية والانسانية.
لطيفة الفاسي، الحسين بنحليمة والحسين العمراني، ثلاثة أسماء ألفتها الأذن والعين، طوال سنين من رسالة اعلامية نبيلة وملتزمة، فكان حقا على جيل الإعلاميين الذين نهلوا من تجاربهم الرائدة، التأسيس للحظات عرفان وامتنان من هذا النوع، كما قال رئيس الجمعية، ادريس الادريسي. وشدد الإدريسي على أن الرعيل الأول من صناع التجربة الإعلامية في القطاع السمعي البصري كان صوتا كرس تعددية المشهد المغربي وساهم في إرساء أجواء التسامح وتوطيد مشاعر الوحدة الوطنية.
شهادات نابضة بصدق الانتماء المشترك وحكايات من "أيام زمان" كما وصفها الإعلامي الصديق معنينو، تواردت في أجواء مشاطرة دافئة على لسان زملاء مجايلين أو نخبة من الجيل الجديد الذي حمل مشعل استمرارية الإرث الذي خلفه هؤلاء الأعلام.
وخيمت مسحة حزن وشعور بالفقدان على هذه الاحتفالية التي نشطتها الإعلامية فاطمة الافريقي، على وقع الرحيل المؤلم للإعلامية الرائدة لطيفة القاضي، إحدى أيقونات الزمن الإعلامي الجميل.
وفي سياق ذات الوعي بضرورة ربط الصلة بين الماضي والحاضر، تم تقديم كتاب الإذاعي محمد الغيداني تحت عنوان " للإذاعة أعلام" والذي يؤرخ لسير ومسارات الإذاعة الوطنية من خلال التأريخ لمائة إعلامي مغربي منذ بداية عصر الأثير وصولا الى التسعينيات.
واعتبرت الإعلامية صباح بنداود أن هذا الكتاب التوثيقي لبنة تأسيسية في مجال تدوين وحفظ التاريخ السمعي البصري بانعطافاته وتحولاته الكبرى.
وتعهد إدريس الإدريسي، خلال عرضه لمحاور البرنامج المستقبلي للجمعية بتنظيم سلسلة من الفعاليات التي تتقاطع كلها عند مسألة حفظ الذاكرة وتكريم الرعيل الأول من صناع الإذاعة والتلفزة. وكشف رئيس الجمعية عن تنظيم مهرجان الرباط الدولي للفيلم التلفزيوني وتخليد الذكرى 54 لتأسيس التلفزيون وإحياء ليلة التتويج الخاصة بمهنيي الإذاعة والتلفزة كمحطة أساسية في سنة 2016 .


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية الأخيرة تكريم رواد الإذاعة والتلفزيون بالرباط

الجزيرة