بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

المغرب يراهن على ولوج قوي إلى السوق السياحية البرازيلية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

المكتب الوطني للسياحة ينظم أسبوع المغرب في ساوباولو
تحتضن العاصمة الاقتصادية للبرازيل (ساو باولو)،  بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، أسبوع المغرب  بساو باولو كإطار للتعريف بالغنى والتنوع الثقافي والسياحي للمملكة.
وتحت شعار "المغرب يقظة الأحاسيس" يسعى هذا الأسبوع، المنظم بأحد المراكز  التجارية الشهيرة بساو باولو، والذي يتوافد عليه يوميا نحو 40 ألف زائر، إلى إطلاع  الجمهور البرازيلي على ما يزخر به المغرب كوجهة سياحية ذات ثقافة متنوعة وعريقة.
وبالمناسبة، أكد مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بلشبونة، عبد اللطيف  عشاشي، المكلف بالسوق السياحية البرازيلية، أن هذا الحدث يختلف عن مواعيد أخرى تم  تنظيمها بالبرازيل لكونه يستهدف حصريا عموم الجمهور من خلال فضاء ترفيهي يحمل  زائره إلى معانقة وجهات سياحية بمميزات غرائبية. وقال  عشاشي، في تصريح صحفي، إن هذه المبادرة  تروم خلق تواصل مع عموم الجمهور ووسائل الإعلام المحلية من خلال عروض كبرى تبرز  المؤهلات الثقافية المغربية، وذلك بغية جعل البرازيليين يكتشفون غنى المنتوج  السياحي الذي يقدمه المغرب.
وأكد أن الهدف يتمثل أيضا في إبراز العرض السياحي للمغرب من خلال الثقافة  والهوية العريقة وكل ما يشكل غنى السياحة بالمملكة، متوقفا عند الإمكانات  اللوجستية الهامة التي واكبت تنظيم الأسبوع المغربي بساو باولو.
ومن أجل تسليط الضوء على روعة الثقافة المغربية، أقام المكتب الوطني المغربي  للسياحة معرضا يمتد على مساحة 200 متر مربع من بينها 86 مترا مربعا مغطاة، تم  تصميمها في تناغم  بين الألوان والنكهات التي تحيل على التقاليد المغربية الأصيلة،  وحيث كان للشاي بالنعناع وفن الخط العربي والوشم بالحناء حضور متميز ضمن هذا  الفضاء المغربي.ويمنح هذا الفضاء، المزين بملصقات تظهر جمال وتنوع المناظر الطبيعية والصناعات  اليدوية المغربية، للزوار فرصة اكتشاف فن صنع الأواني النحاسية وسحر الموسيقى  التقليدية التي أدتها مجموعة المسعودي.
كما تميزت مختلف الأروقة الموضوعاتية بإقامة معرض للمنتجات المغربية وآخر للصور  الفوتوغرافية حول المغرب التقطتها عدسة المصورة البرازيلية، طايس غصن.
كما تم يوم السبت والأحد المنصرمين، في إطار فعاليات هذا الأسبوع المغربي بساو  باولو، تقديم عروض للقفطان المغربي من إبداع المصممة جيهان أرشتال.
وبعد التذكير بالأهمية التي يوليها المكتب الوطني المغربي للسياحة للسوق  البرازيلية، أكد  عشاشي أن نحو 22 ألف سائح برازيلي قاموا بزيارة المغرب وهو  ما يمثل زيادة بنسبة 15 بالمائة إلى حدود غشت من السنة الجارية، مشيرا إلى أن تدفق  السياح البرازيليين على المغرب من المنتظر أن يسجل مزيدا من الارتفاع، وذلك بالنظر  إلى التسهيلات التي تقدمها الرحلات الثلاث الأسبوعية التي تؤمنها الخطوط الملكية  المغربية بين الدار البيضاء وساو باولو.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية إقتصاد المغرب يراهن على ولوج قوي إلى السوق السياحية البرازيلية

الجزيرة