بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

أطر ومسؤولو مطارات دولة مالي يقومون بزيارة ميدانية لمطار أكادير المسيرة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

تفعيلا لبروتوكول الاتفاق بين المكتب الوطني للمطارات ومطارات مالي، قام مؤخرا وفد من أطر ومسؤولي مطارات دولة مالي بزيارة ميدانية لمطار أكادير المسيرة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تدبير المطارات، واستشرافا لموعد افتتاح محطة جديدة بمطار باماكو في ماي المقبل، وذلك في أفق رفع طاقته الاستيعابية.
وتنشد هذه البادرة تبادل الزيارات التقنية والاستفادة من خبرة أطر مطار المسيرة الذي يعد مطارا نموذجيا في العديد من التجارب في مجال سياسة تدبير الجودة والبيئة والسلامة.
وقام الوفد المالي بزيارة ميدانية وعملية وتقنية لفضاءات مطار المسيرة. ووقف مسؤولو مطارات مالي على جميع جوانب تسيير المطار. وتلقوا عروض تقنية همت مختلف تجارب وكفاءة مصالح المطار من حيث تدبير الموارد والأنشطة التجارية والاستغلال والملاحة الجوية والجودة والسلامة المطارية ... وتتغيى هذه الزيارة الميدانية تعزيز قدرات الجانب المالي في الموارد البشرية والتجهيزات والمساطر ونظم العمل فضلا عن التعاون والتعاضد في عدد من المجالات.
يشار أن الوفد المالي سبق أن قام كذلك بزيارة استطلاعية ميدانية إلى كل من أكاديمية محمد السادس للطيران المدني التي تكون مهندسي الطيران المدني والمراقبين الجويين وتقنيي سلامة الملاحة الجوية، ثم المركز الوطني لمراقبة سلامة الملاحة الجوية بغية للاستفادة من مختلف التجارب والخبرات التي وضعها المكتب الوطني للمطارات رهن إشارة نظيره المالي في مختلف الميادين كتدبير الأنشطة المطارية، والسلامة وتطوير البنيات الأساسية المطارية فضلا عن التكوين واستعمال التكنولوجيات الحديثة في تسيير المطارات. كما أن بروتوكول الاتفاق سيعزز علاقات التعاون المتميزة بين المغرب ومالي ويضم ثلاثة مجالات أساسية  في مجال أمن المطارات والتكوين وتطوير المداخيل التجارية للمطارات.
يذكر أن بروتوكول الاتفاق الذي وقعه المدير العام للمكتب الوطني للمطارات زهير محمد العوفير، والرئيس المدير العام لمطارات مالي الكولونيل داودة دومبيل، سيعمل على تحديد آليات تعاون مثمر بين الطرفين في مجال تدبير المطارات مع تحديد الوسائل الضرورية لبلوغ الأهداف المسطرة عبر اللجان التقنية المختصة التي ستستحدث بهذا الخصوص وبعثات الخبراء بين الطرفين.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية مستجدات أطر ومسؤولو مطارات دولة مالي يقومون بزيارة ميدانية لمطار أكادير المسيرة

الجزيرة