بيان اليوم

يومنا

المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» المرحلة تتطلب من بعض السياسيين «يجمعوا فوامهم» ابتلي سلوكنا الحزبي الوطني في الفترة الأخيرة بممارسات يقترفها بعض القادة الحزبيين، تقوم على افتعال

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

‎وداعا الكان... ‎وداعا الكان... ‎بكثير من الإبهار، تواصل المنتخبات الأفريقية تقديم عروضها القوية فوق الملاعب الغابونية، ملاعب جميلة لكن أغلبها بعشب سيء في حاجة للكثير من الترميم،

على موعد

أدباء المهجر والترجمة أدباء المهجر والترجمة قليلة هي المناسبات التي يتم فيها مقاربة الأدب المغربي المكتوب باللغات الأجنبية: الفرنسية، الهولندية، الإسبانية، الإنجليزية، السويدية.. إلى غير ذلك من اللغات الحية، 
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

«ديلفيجين» الفرنسية تفتتح مصنعا جديدا للأسلاك الكهربائية بالمغرب

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

أعلنت شركة "ديلفيجين" الفرنسية عن افتتاح مصنع ثالث لها بمدينة طنجة مخصص لكهرباء السيارات.
وقررت الشركة الشروع بداية من العام المقبل في أشغال بناء المصنع الجديد،  الذي تمتد مساحته إلى 8000 متر مربع ، علما أن الشركة الفرنسية تتوفر على مصنعين بالمغرب متخصصين في تصنيع الحبال الكهربائية للسيارات.
الاستصمار الجديد للشركة  تبلغ قيمته ما بين 10 مليون و20 مليون درهم، حسب تقديرات الشركة الفرنسية، ومن المتوقع أن يوفر المصنع الجديد العشرات من مناصب الشغل المباشرة.
الشركة الفرنسية، التي يبلغ رقم معاملاتها 1.5 مليار درهم، تتوفر على فروع في 16 دولة، من بينها تونس، وقد اختارت التوجه نحو المغرب بعد أن سجلت عائدات مهمة من نشاطها  في قطاع السيارات بالمغرب، حيث تمكنت من تحقيق رقم معاملات قيمته 100 مليون درهم بفضل المصنعين الذين تملكهما بكل من الدارالبيضاء وطنجة، ما حفزها على افتتاح مصنع جديد بهذه المدينة . وتعتبر دول حوض الأبيض المتوسط فضاء للشركات العالمية التي تشتغل في مجال تصنيع الأسلاك الكهربائية للسيارات، حيث تتنافس كل من مصر وتونس والمغرب على جذب أكبر قدر من الاستثمارات في هذا القطاع، إلا أن الاضطرابات الأمنية التي شهدتها كل من مصر وتونس ساهمت في تحقيق المغرب لتقدم على مستوى الاستثمارات الأجنبية الخاصة بصناعة السيارات.
ويتم توجيه منتجات صناعة الحبال الكهربائية الخاصة بالسيارات إلى الخارج، وخصوصا أوروبا. أما الشركات التي تعتبر الزبون الأساسي لصناعة الأسلاك الكهربائية بالمغرب، فهي رونو، وبوجو ستروين، وأودي ثم فولسفاكن، وقد مكنت صادرات الأسلاك الكهربائية المغرب من مداخيل قيمتها 16.5 مليار ردهم خلال الأشهر الماضية من العام الحالي، مسجلة بذلك ارتفاعا قيمته 13 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.


blog comments powered by Disqus
 
الرئيسية إقتصاد «ديلفيجين» الفرنسية تفتتح مصنعا جديدا للأسلاك الكهربائية بالمغرب

الجزيرة