بيان اليوم

يومنا

 ومع ذلك يبقى المشكل قائما...  ومع ذلك يبقى المشكل قائما... بقدر ما أن جلسة أول أمس بمجلس النواب تمكنت أخيرا من حسم منصب رئيس الغرفة الأولى، والذي آل إلى القيادي الاتحادي الحبيب المالكي،

نهاية الأسبوع

الأغنية الأولى الأغنية الأولى الاستماع إلى أغنية ما لأول مرة، بالتأكيد يخلف أثرا معينا في نفس وروح مستمعها، قد يكرر الاستماع إليها بين الفينة والأخرى، وقد يقرر التوقف عن الاستماع إليها إلى الأبد، ويقاطع صاحبها كذلك.

الجريدة PDF

مـقـــال

السمو السمو مر حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي، الذي تحتضنه بلادنا إلى غاية السادس عشر من يناير الجاري،

للحديث بقية

استسلام استسلام في سنة 2022 أي بعد سبع  سنوات من الآن سيحكم فرنسا محمد بن عباس. والاسم عربي حتى النخاع ومسلم حتى النخاعين. وسيلغي شعار الحرية والمساواة والإخاء  ليحل محله شرع الله.

حوار اكسبريس

محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني > الأكيد أن كل الإشكالات التي تعرفها دول العالم، بما فيها تلك الدول التي تآمرت على الشعب الفلسطيني، بإعطاء أرض لكيان لا حق له فيها، ونزع دولة وأرض من شعب له كل الحق. كما أن صناعة دولة إرهابية في ...

من وحي الحدث

عودة الروح للسلة الوطنية... عودة الروح للسلة الوطنية... بقليل من التجربة والخبرة وحتى الحظ،، كان من الممكن أن ينتزع المنتخب المغربي لكرة السلة لقب البطولة العربية التي اختتمت مساء الأحد بالقاهرة، وفاز بها "الفراعنة" بعد انتصارهم على أصدقاء الخلفي ...

على موعد

الساردون الجدد الساردون الجدد خلال العقدين الأخيرين على الخصوص، ارتفع عدد كتاب القصة والرواية بشكل غير مسبوق، في وقت كان التعبير الشعري هو المهيمن، وللتأكد من ذلك، يمكن تصفح البيبليوغرافيات الأخيرة التي أنجزت حول الأدب ا...
خطأ
  • خطا فى تحميل بيانات التغذية.

رياضة

العجلاني: أعاني العذاب الأليم بالأوصيكا ولقد هددت بالاستقالة

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

قال مدرب فريق أولمبيك خريبكة التونسي أحمد العجلاني الذي قاد فريقه إلى التتويج الأربعاء الماضي بلقب النسخة الـ 58 لكأس العرش على حساب فريق الفتح الرباطي بضربات الترجيح (4-1)، إنه يعاني من "العذاب الأليم" بالأوصيكا.
وقال العجلاني خلال الندوة الصحفية عقب المباراة "هذا اللقب ثمرة مجهودات مضنية للاعبين والطاقم التقني. الوصول إلى نهائي كأس العرش كان شاقا خلال مسارنا سواء بهاته المسابقة أو البطولة بداية الموسم. فقد لعبنا نحن والفتح 15 مباراة كاملة وهو ما يعادل مرحلة الذهاب".
وأضاف العجلاني "فريقي بصفة خاصة قطع خلال شهر ونصف 10 آلاف كلم بالحافلة. نلعب ونتمرن في ظروف سيئة لا يعلمها أحد. أنا أعاني. ولقد سبق أن هددت بالاستقالة، لأن الظروف صعبة جدا ولا تحتمل".
وتابع المدرب التونسي الذي ألمح إلى إمكانية رحيله "مطالبي منذ الموسم الفارط كانت اللعب بملعب كبير يسمح Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

الفتح يصنع اللعب .. والأوصيكا تحصد اللقب 

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الخريبكيون يثأرون من خسارة نهائي 1995
أحرز فريق أولمبيك خريبكة، أول أمس الأربعاء، لقب كأس العرش لكرة القدم الثانية في تاريخه، عقب تغلبه بضربات الترجيح على فريق الفتح الرباطي (4-1) في نهائي النسخة الـ 58 الذي جرى على أرضية الملعب الكبير بطنجة.
وفشل الفريقان الرباطي والخريبكي في هز الشباك طيلة 120 دقيقة، ليلجآ إلى الضربات الترجيحية التي منحت الكأس الفضية لـ "فارس الفوسفاط" بـ (4-1)، والذي ثأر من هزيمته ضد الفتح بنهائي 1995 بالرباط بـ (0-2).
وهي الكأس الثانية للأوصيكا في تاريخه بعد تتويجه بنسخة 2006، علما أن الفريق أهدر اللقب بالإضافة إلى نهائي 1995، 3 مرات أخرى أمام الوداد البيضاوي في نسختي 1989 و1994 والرجاء البيضاوي في نهائي 2005. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

الأمن يعتقل 430 مشجعا رجاويا ويحيل 10 منهم على القضاء

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

الفريق الأخضر مهدد بخوض مبارياته دون جمهور

ثار جمهور ومحبي نادي الرجاء البيضاوي في وجه لاعبي وأطر والمكتب المسير الفريق مستعملين عبارات السب والشتم، إضافة إلى تهديد بعض اللاعبين بالتصفية الجسدية، خاصة، بعد الهزيمة التي حصدها فريق الرجاء البيضاوي أمام فريق المغرب التطواني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، برسم الدورة السابعة من منافسات البطولة الاحترافية.
وتمكن عناصر الأمن مباشرة بعد نهاية المباراة من اعتقال 430 مشجعا، من بينهم 420 قاصرا حاولوا دخول إلى المركب الرياضي محمد الخامس غير مرفوقين بأولياء أمورهم، كما نص على ذلك اجتماع سابق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمنع ولوج القاصرين للملعب.
في حين، تم اقتياد عشرة آخرين إلى مخفر الشرطة من أجل متابعتهم في التهم المنسوبة إليهم كالسرقة والسكر العلني وحيازتهم لأسلحة بيضاء. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

بودريقة يقرر الانسحاب من الرجاء في نهاية الموسم

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

بعد تصاعد الأصوات التي طالبته بالاستقالة الفورية
عقد رئيس الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، محمد بودريقة اجتماعا عاجلا يوم الثلاثاء بعد هزيمة الفريق الأخضر أمام فريق المغرب التطواني، برسم الدورة السابعة من الدوري المغربي للمحترفين، مع بعض أعضاء النادي، حيث تم طرح بعض القرارات والاقتراحات، التي قوبل بعضها بعدم الإجماع عليها كقرارات استعجالية.
وكشفت مصادر صحفية أن بودريقة أخبر أعضاء النادي أنه سيقدم استقالته من رئاسة الرجاء، وسيدعو لعقد جمع عام استثنائي، يتم فيه تفويض الرئاسة لنائبه محمد دحنان. Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 

الفتح يدافع عن اللقب والأوصيكا تبحث عن كأس ثانية

أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

التاريخ والنتائج في صف الفريق الرباطي
سيدافع فريق الفتح الرباطي عصر اليوم الأربعاء (16:30) عن لقبه بطلا لمنافسات كأس العرش لكرة القدم، عندما يلاقي فريق أولمبيك خريبكة الحالم بلقبه الثاني، برسم النهائي النسخة الـ 58 التي سيقام على أرضية ملعب طنجة الكبير.
وهو النهائي الثاني الذي يتواجه خلاله الفريقان بعد نهائي نسخة 1995 الذي انتهى لصالح الفتح الرباطي (2-0) بالرباط، علما أن آخر لقاء جمعهما انتهى لصالح الفتح بـ (2-1) برسم الدورة السادسة من البطولة الاحترافية.
وبلغ الفتح الرباطي المباراة النهائية بعدما تجاوز مولودية الداخلة في دور الـ 16، ثم Add a comment

أقرأ التفاصيل ..
 
الرئيسية رياضة

الجزيرة