الجديدة تقسو على سلا وتقترب من القسم الأول‎

حقق فريق الدفاع الحسني الجديدي فوزا عريضا بخماسية نظيفة، على حساب ضيفه جمعية سلا، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس الأحد على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، لحساب الجولة 27 من منافسات البطولة الوطنية في قسمها الثاني.

وتسيد الفريق الدكالي جل أطوار المباراة، إذ خرج متفوقا خلال مجريات الشوط الأول بثلاثية نظيفة، في وقت لم يسجل أبناء المدرب سهيل أي ردة فعل، حيث انهار فريق جمعية سلا خلال الشوط الثاني ليخرج منهزما بحصة عريضة .

وفي نفس السياق، أكد رشيد دلال، مساعد مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي البرتغالي بايشاو، أن الفوز في هذه المباراة يمهد الطريق نحو تحقيق الصعود بالرغم من أن الأمور لم تحسم بالشكل النهائي.

وأضاف دلال خلال مجريات الندوة الصحفية، أن المباراة كانت صعبة أمام الجمعية السلاوية، مشيرا إلى أن الطاقم التقني عرف كيف يجاري المباراة على الوجه الصحيح، خصوصا من الناحية الذهنية.

واعتبر دلال المباريات المتبقية مصيرية وأنها مباريات سد، وغير مسموح ضياع نقطها، مشددا على أن الصراع على الوصافة مازال قائما، وأن فريقه سيلعب كل مباراة بتركيز عالي للعودة سريعا إلى القسم الأول.

ومن جهته، عجز محمد سهيل مدرب الجمعية الرياضية السلاوية عن تقديم قراءة تقنية عن المباراة، وبدأ متأسفا لحال الفريق الذي بات المرشح الأول لمغادرة القسم الوطني الثاني.

وبهذا الفوز بات الفريق الجديدي يحتل الوصافة بمجموع 49 نقطة، وبفارق 3 نقط عن مطارده الاتحاد الإسلامي الوجدي الذي يحتل الرتبة الثالثة برصيد 46 نقطة، فيما تراجع فريق الكوكب المراكشي الذي مني بالهزيمة خارج الديار أمام سريع وادي زم بهدف وحيد، إلى الصف الرابع برصيد 44 نقطة، أما فريق جمعية سلا فيتذيل الترتيب بمجموع 21 نقطة.

الترتيب العام:

1 – النادي المكناسي………..55

2 – د. الحسني الجديدي……..49

3 – إ. الاسلامي الوجدي……..46

4 – الكوكب المراكشي………..44

5 – ر. بني ملال……………..41

6 – سطاد المغربي…………..40

7 – ش. أطلس خنيفرة………33

8 – شباب المسيرة……………33

9 – أولمبيك الدشيرة………….33

10 – س. وادي زم ………..32

11 – أولمبيك خريبكة …………..32

12 – ش. ابن جرير…………31

13 – الراسينغ الرياضي……30

14 – وداد فاس ……………26

15 – الاتفاق المراكشي…….26

16 – جمعية سلا …………..21

نتائج الدورة 27:

الإسلامي الوجدي… أولمبيك خريبكة (0-2)

ش. ابن جرير… وداد فاس (0-1)

الاتفاق المراكشي…ر. بني ملال (2-2)

س. وادي زم…الكوكب المراكشي (0-1)

النادي المكناسي…أولمبيك الدشيرة (3-3)

سطاد المغربي…شباب المسيرة (2-4)

ش. أ. خنيفرة…الراسينغ البيضاوي (3-1)

د. الحسني الجديدي…جمعية سلا (0-5)

< الجديدة: عبد الله مرجان

Top