الجيش والرجاء.. بين حتمية الانتصار والانتظار

تتجه الأنظار إلى مباراة الجولة الـ 29 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، عندما يستقبل فريق الرجاء الرياضي ضيفه الوداد، في مباراة الديربي البيضاوي رقم 136، يوم غد السبت، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، ابتداء من الساعة السادسة مساء.
وسيعمل النادي الأخضر بقيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور على تدوين نتيجة إيجابية لمواصلة تضييق الخناق على الجيش الملكي المتصدر بفارق نقطة واحدة، على بعد جولتين فقط من انتهاء منافسات البطولة “برو” في موسمها الرياضي 2023-2024.
ويطمح أصدقاء أنس الزنيتي للإبقاء على سجل الفريق خاليا من الهزائم، إذ لم يخسر أي مباراة في البطولة على مدار 28 مباراة، إضافة لـ 5 مباريات في أواخر منافسات الدوري السنة الماضية، و3 مباريات بكأس العرش هذا الموسم.
على النقيض، يسعى الوداد الرياضي بمدربه عزيز بنعسكر إلى إيقاف قطار الرجاء، المتعطش لدرع البطولة الذي غاب عن خزائنه منذ الموسم الرياضي 20219-2020 من جهة، وتعويض النتائج المخيبة التي سجلها في النصف الثاني من مرحلة الإياب، آخرها الهزيمة الغير متوقعة أمام أولمبيك أسفي، بهدف نظيف.
وبالعودة للإحصائيات التاريخية للديربي البيضاوي التي بدأت حكايته منذ سنة 1957، ما زال فريق الرجاء يتفوق في عدد المواجهات المباشرة أمام الوداد بـ 36 انتصارا، مقابل هزيمته في 34 مناسبة، وتعادله في 66 مواجهة، في حين تمكنت الآلة الهجومية للرجاء من تسجيل 115 هدفا مقابل 108 هدفا للنادي الأحمر.
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الوداد والرجاء، برسم الدورة الـ 14 من البطولة الاحترافية، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، قد انتهت لصالح النادي الأخضر بهدفين لصفر، سجلهما كل من هشام آيت برايم (ضد مرماه د 51)، ومحمد زريدة (د 64).
وقد فقد الديربي البيضاوي بريقه ولوحاته الجملية، بعدما تم ترحيله في العديد من المرات صوب الملعب الكبير بمراكش، والعربي الزاولي بالدار البيضاء، والبشير بالمحمدية، وابن بطوطة بطنجة، بسبب مختلف الإصلاحات التي خضع لها المركب الرياضي محمد الخامس طيلة السنوات الماضية.
وفي ثاني المباريات، يرحل فريق الجيش الملكي، يوم غد السبت، انطلاقا من الساعة السادسة مساء، لمقارعة المغرب الرياضي التطواني، رغبة في مواصلة ريادة البطولة الإحترافية.
وينتظر الفريق العسكري هدية من الوداد في الديربي البيضاوي، من أجل التتويج بشكل رسمي بلقب البطولة الثاني على التوالي والـ 14 في مسيرته الكروية، دون انتظار مباراة الدورة الـ 30 أمام الفتح الرباطي.
ويملك الجيش الملكي مصيره بين يديه، إذ أن الفوز في مباراتي المغرب التطواني والفتح الرباطي، يكفي أصدقاء العميد محمد ربيع حريمات للتتويج بدرع الدوري، دون الحاجة إلى الدخول في منطق الحسابات الضيقة.

  • برنامج الدورة:
  • يوم غد السبت:

شباب المحمدية – المغرب الفاسي (19.00)

أولمبيك أسفي – إتحاد تواركة (19.00)

حسنية أكادير – يوسفية برشيد (19.00)

الفتح الرباطي – مولودية وجدة (19.00)

نهضة الزمامرة – إتحاد طنجة (19.00)

الشباب السالمي – نهضة بركان (19.00)

  • الأحد القادم:

المغرب التطواني – الجيش الملكي (18.00)

الرجاء الرياضي – الوداد الرياضي (18.00)

عادل غرباوي

Top