الرجاء والماط يواصلان رحلة كأس العرش

تأهل فريقا الرجاء الرياضي والمغرب التطواني إلى ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزهما مساء أمس الأحد، على التوالي، على كل من شباب المحمدية (1-0)، بملعب البشير بالمحمدية، والشباب السالمي (2-1) بملعب سانية الرمل.

وسجل هدف الرجاء الرياضي اللاعب يوسف العمري (د 42).

ومن جانبه، أعرب جوزيف زينباور، مدرب فريق الرجاء الرياضي، عن سعادته بالتأهل للدور الموالي من مسابقة كأس العرش، بعد الفوز على شباب المحمدية.

وأضاف زينباور في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن الأهم يبقى هو مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة على لقب كأس العرش، وجعل الموسم الرياضي ناجحا بكل المقاييس.

وأشار المدرب الألماني، أن المجموعة ستواصل الاشتغال بنفس الطموح من أجل المنافسة على لقب البطولة الاحترافية، في أفق تحضير فريق متناسق للتألق على مستوى عصبة الأبطال الإفريقية.

وفي اللقاء الثاني الذي انتهى بالتعادل في الوقت الأصلي، كان فريق المغرب التطواني سباقا إلى التهديف عبر اللاعب هلال الفردوسي (د 5) ثم بلال المغري في الشوط الإضافي الثاني (د 116)، فيما وقع هدف الشباب السالمي اللاعب كمال القيرع (د 83).

في وقت، أكد عبد اللطيف جريندو، مدرب فريق المغرب التطواني، أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة أمام الشباب السالمي، وبالتالي مواصلة رحلة كأس العرش.

وقال جريندو في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، “الحمد لله نتيجة مهمة أمام فريق عذبنا، ويضم لاعبين مهمين لديهم التجربة.. فوز مستحق نظرا للمجهود الذي قام به اللاعبون، وسعيد لهم”.

وتابع نفس المتحدث، “نحن نجهز اللاعبين لما هو قادم، سواء بالنسبة لكأس العرش أو البطولة الاحترافية.. نتمنى أن نواصل في نفس المسار، وسنخوض مباراة تلو الأخرى لنبصم على موسم استثنائي إن شاء الله”.

واعتبر المدرب التطواني، “لا يمكن التكهن بالمواجهات المقابلة كيف ستكون، لكننا سنلعب مباراة تلو الأخرى، وأتمنى أن يوفق اللاعبون، لأنهم يشتغلون بكيفية ممتازة، لتحقيق أشياء إيجابية رفقة المغرب التطواني”.

  • نتائج المباريات:

مولودية وجدة – الراسينغ الرياضي (2-2) (4-1)

أولمبيك الدشيرة – اتحاد أمل تيزنيت (3-0)

ش. الفتح البيضاوي – المغرب الفاسي (0-1)

حسنية أكادير – إ. الاسلامي الوجدي (2-0)

أولمبيك خريبكة – اتحاد تواركة (2-2) (5-3).

المغرب التطواني – الشباب السالمي (2-1)

شباب المحمدية – الرجاء الرياضي (0-1)

  • مباراة مؤجلة:

نهضة بركان / الجيش الملكي – نهضة الزمامرة

بيان اليوم

Top