انضم مؤخرا المكتب الوطني المغربي للسياحة للعملاق نتفليكس، باعتبارها واحدة من المنصات العالمية بمجال الترفيه والصناعات الإبداعية. وتعد هذه الشراكة، الأولى من نوعها، التي تروم ضمان تموضع متميز لعلامة “المغرب، أرض الأنوار” على الصعيد العالمي برياضة الغولف عبر الاستفادة من قوة وشهرة المنصة العالمية الشهيرة نتفليكس.
ويندرج هذا الحدث في إطار الشراكة الإستراتيجية المبرمة مع الجامعة المغربية للغولف لجعل المغرب وجهة سياحية حقيقية لمزاولي رياضة الغولف.
تشمل هذه الشراكة الإستراتيجية عدة محاور، أبرزها وضع جسور للتعاون من خلال إدراج علامة المغرب بالمسابقة الشهيرة كأس نتفليكس التي نظمت من 14 إلى 15 نونبر 2023.
ويتعلق الأمر هنا بأول بث مباشر على منصة نتفليكس، حيث تبارى خلالها صفوة من كبار الفورميولا وان مع لاعبي الغولف التابعين لرابطة لاعبي الغولف المحترفين “PGA”.
جرت هذه المنافسة بمسالك “The Wynn Golf Club” بلاس فيغاس، حيث شكلت مشاهير الرياضة ثنائيات ما بين سائقي الفورميولا وان/ رابطة لاعبي الغولف المحترفين 6 فرق، لتحديد الثنائي الفائز خلال ضربة البداية، باعتبارها الحدث المنتظر خلال موسم “الجائزة الكبرى فورميولا وان للاس فيغاس”.
ويعتبر المغرب “الوجهة الرسمية” لهذه التظاهرة، التي منحته حضورا متميزا على مختلف الوسائل و الوسائط التواصلية المعتمدة من طرف المنظمين، وخاصة عبر وضع علامة “المغرب” و”VisitMorocco” بمختلف مسالك الغولف، ليكتسب بذلك شهرة أوسع.
ومن جانبها، قامت منصة نتفليكس باستعمال الوسائل والمعدات الضرورية للتواصل واستقطاب أكبر عدد ممكن من المتتبعين، والذين فاق عددهم 247 مليون منخرط. .
وهذا، فمن خلال إبرامه لهذه الشراكة الفريدة من نوعها، أعد المكتب الوطني المغربي للسياحة مخططا تواصليا وترويجيا سنويا لعرض “Netflix Ad-Supported”، الذي يروم ضمان حضور مستمر لوجهة المغرب ومختلف علامتها الترويجية.
على العموم، فبإبرام المكتب الوطني المغربي للسياحة لهذه الشراكة الفريدة، يكون قد واصل تطوير مخطط عمله “Light in Action”، بتزويد وجهة المغرب بفرص استثنائية لملامسة ملايين السياح عبر العالم.