مسابقة “أحسن قصيدة” للشعراء الشباب

تعلن دار الشعر بمراكش، عن تنظيم مسابقة “أحسن قصيدة” خاصة بالشعراء الشباب، في دورتها الثالثة، وهي مسابقة مفتوحة للشعراء الشباب المغاربة تحت 30 سنة، وكذا الأجانب المقيمين بالمغرب.
واختارت دار الشعر بمراكش محور “الأمل” كموضوع رئيسي للقصائد في محاولة لترسيخ قيم الشعر الكونية، وفي ظل الوضع الذي يعيشه العالم بعد تفشي مرض «كورونا».
وتروم هذه المسابقة تشجيع الكفاءات الشابة في مجال الإبداع الشعري، ومساهمة في الانفتاح أكثر على الأصوات الشعرية، وتشجعيها وتحفيزها على الاستمرارية ودخول غمار الكتابة الشعرية.
وإلى جانب الجوائز المالية المخصصة للفائزين الثلاثة الأوائل، تسهر دار الشعر بمراكش على نشر ديوان جماعي للنصوص الفائزة.
شروط وأحكام المشاركة:أن تلتزم بموضوع المسابقة: “الأمل”.
أن لا يتجاوز عمر المشارك 30 سنة.أن تتوافر فيها شروط القصيدة في الأنواع الشعرية المعروفة.المسابقة مفتوحة في وجه الشعراء الشباب من الجنسين باللغة (الفصيح، الزجل، الأمازيغية، والحسانية).
يجب ألا تكون القصائد المشاركة، قد سبق تتويجها في مسابقات أخرى.أن تكون المشاركة بنص شعري واحد فقط.ترسل المشاركات بصيغة وورد، مرفقة بالسيرة الذاتية للمشارك.تخصص جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل (3 آلاف درهم لكل فائز).
وتلتزم الدار بطبع الديوان الجماعي للنصوص التي تختارها لجنة التحكيم، ضمن سلسلة “إشراقات شعرية”، ويتم الإعلان عن الفائزين وتوزع الجوائز في حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الشعر المغربي.ويعتبر يوم 10 أكتوبر2021 آخر أجل لتلقي الترشيحات.
ترفق المشاركات بالوثائق التالية: (السيرة الذاتية، والعنوان البريدي كاملاً، مرفقًا بأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني، إشهاد موقع ومختوم بملكيته للنص الشعري وإقراره بعدم فوزه بجائزة سابقة، صورة من بطاقة التعريف الوطنية وصورة شخصية)، ولن تقبل أي مشاركات لا يلتزم صاحبها بذلك.تبعث المشاركات عن طريق البريد الالكتروني لدار الشعر بمراكش:
[email protected]أو إلى العنوان التالي: دار الشعر بمراكش، (المركز الثقافي الداوديات)، زنقة أبي عبيدة، مراكش.

 

Related posts

Top