أسواق مرجان تجري 10 آلاف اختبار “كوورنا” وتغلق متجري مراكش مؤقتا

قالت مجموعة مرجان إنها أجرت عشرة آلاف فحص لكوفيد19 بين مستخدميها لاعتبارات وقائية، وذلك منذ فاتح غشت الجاري إلى غاية ال20 منه، مبرزة أن اثنين من فضاءاتها التجارية في مدينة مراكش مغلقان مؤقتا.
وأضاف بلاغ للمجموعة، أنه في الوقت الذي يتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تبني مرجان إستراتيجيتها لمكافحة الوباء على برنامج فحص استباقي ومعمم لموظفيها وممول من طرفها مع إعطاء الأولوية للمدن التي تعتبرها السلطات حساسة.
وأشار المصدر نفسه إلى أنه يتم اختبار موظفي المتجر على نطاق واسع لتحديد الحالات الإيجابية، موضحا أن تلك التي تكتشف الآن في غالبها بدون أعراض.
وأبرز البلاغ عينه أن تأكيد الإصابة، قد يؤدي إلى إجراء اختبارات إضافية، كما يدفع المجموعة إلى تنفيذ تدابير قرار إغلاق الفضاء التجاري مؤقتا أمام الجمهور، لإعادة فتحه في أفضل الظروف الصحية.
وأكد المصدر نفسه أن فحص كوفيد19، هو أداة وقائية تساعد، من خلال عزل الحالات الإيجابية، على منع انتشار الفيروس، وضمان للموظفين والزبناء أفضل الظروف الصحية.
يشار إلى أن السلطات المختصة أغلقت اثنين من أسواق مرجان بمدينة مراكش، بعد تأكيد إصابة حوالي 120 من مستخدميها، ويتعلق الأمر بكل من السوقيين الممتازين ب”طريق الدار البيضاء” و”طريق أكادير”.

Related posts

Top