ألمانيا تبقي على آمالها الضئيلة بتعادل متأخر ضد إسبانيا

تدين ألمانيا بطلة العالم أربع مرات بالإبقاء على آمالها في التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، للجريحة كوستاريكا الفائزة على اليابان 1-0 ومهاجمها نيكلاس فولكروغ الذي اقتنص لها نقطة تعادل متأخرة مع إسبانيا 1-1، الأحد في الجولة الثانية من دور المجموعات.
وكما أنهت مونديال روسيا 2018 بخيبة وإقصاء من دور المجموعات على يد كوريا الجنوبية، استهلت ألمانيا مشوارها الحالي بخيبة وخسارة أمام منتخب آسيوي آخر، عندما أهدرت تقدمها بضربة جزاء وسقطت أمام اليابان 1-2 ضمن المجموعة الخامسة.
وفيما كان فوز اليابان أمام كوستاريكا الجريحة من خسارة تاريخية أمام إسبانيا 0-7، سيرفع رصيدها إلى 6 نقاط، م ني “الساموراي الأزرق” بهدف الخسارة في الدقيقة 81 عبر كيشر فولر.
رغم ذلك، كانت ألمانيا في طريقها لإذلال إضافي أمام إسبانيا التي تقد مت في الدقيقة 62 عبر مهاجمها ألفارو موراتا، قبل أن يقتنص فولكروغ هدف تعادل متأخر (83)، أمام 68 ألف متفرج على استاد البيت في مدينة الخور شمال الدوحة.
وقال لاعب ألمانيا إيلكاي غوندوغان “صنعنا الفرص الأخطر. كانت مباراة مجنونة. الدراما حاضرة دوما في كأس العالم”.
وعن دخوله بديلا في الدقيقة 54 وتسجيله هدف السبق بعد ثماني دقائق، قال موراتا “لهذا السبب نجلس على مقاعد البدلاء. ألمانيا فريق عظيم. هذه المباراة كان يمكن أن تكون نصف النهائي أو النهائي في كأس العالم”.
وعن المباراة المقبلة ضد اليابان، أضاف “فريقهم صعب، يركضون كثيرا وجيدون تكتيكيا، ستكون مباراة أخرى صعبة، هذه كأس العالم”.
ورفعت إسبانيا رصيدها إلى 4 نقاط منفردة في الصدارة وهي بحاجة إلى نقطة التعادل الخميس مع اليابان الثانية (3)، فيما باتت ألمانيا (1 نقطة) مجبرة بالفوز على كوستاريكا (3) شرط أن تناسبها نتيجة المباراة الثانية، علما أن فارق الأهداف العام يحتكم إليه بحال التعادل بعدد النقاط.
ويبدو خطر السقوط عند الحاجز الأول مرة ثالثة فقط بعد 1938 و2018 مع المدرب يواكيم لوف، داهما أمام المدرب هانزي فليك الذي تخلى عن كاي هافيرتز مفضلا عليه ليون غوريتسكا وخاض المباراة بتشكيلة بلغ معدل أعمارها 28 عاما و147 يوما ، وهو الأكبر منذ معدل أعمار نهائي 2002 الذي خسرته أمام البرازيل.

Top