أنشيلوتي يعود إلى ريال مدريد قصد كتابة التاريخ

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الثلاثاء عن تعاقده مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للإشراف عليه بعقد لثلاثة أعوام خلفا للفرنسي زين الدين زيدان الذي استقال الأسبوع الماضي من منصبه.
وكتب ريال مدريد في حسابه على (تويتر) “أهلا وسهلا بعودتك سيد أنشيلوتي”، في إشارة منه إلى الفترة التي أمضاها المدرب الإيطالي البالغ 61 عاما مع النادي الملكي بين 2013 و2015 حين قاده إلى رباعية دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكاس ملك إسبانيا عام 2014.
ويأتي التعاقد مع أنشيلوتي رغم أنه كان مرتبطا بعقد مع إيفرتون الإنجليزي لثلاثة أعوام قادمة بعدما استلم الإشراف عليه منذ دجنبر 2019.
وقال ريال مدريد في بيان “يعود الإيطالي إلى نادينا بعدما أعاد كتابة التاريخ خلال فترته الأولى على مقاعد تدريب ريال مدريد”.
وأوضح النادي الملكي أن أنشيلوتي “قاد الفريق للقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا. تحت قيادة أنشيلوتي، تزعم الفريق أوروبا بعد 12 عاما على انتصاره القاري الأخير، بفوز لا ينسى على أتلتيكو في نهائي لشبونة”، في إشارة إلى الفوز 4-1 بعد التمديد على الجار المدريدي الذي كان متقدما حتى الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي قبل أن يخطف سيرخيو راموس التعادل ويفرض التمديد.
وأفاد ريال مدريد بأن المدرب السابق لأندية يوفنتوس وميلان ونابولي الإيطالية وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني، سيوقع عقده مع النادي الأربعاء.
وقرر زيدان الخميس الماضي الاستقالة من تدريب ريال مدريد للمرة الثانية، لكن هذه المرة على خلفية موسم خال تمام من الألقاب إن كان محليا أو قاريا ، خلافا للمرة الأولى عام 2018 حين استقال بعد أيام معدودة على قيادة النادي الملكي إلى لقبه الثالث تواليا في دوري الأبطال.
وبتعاقده مجددا مع أنشيلوتي، حصل ريال مدريد على مدرب يعتبر من أكثر المدربين خبرة حاليا على الصعيد القاري، وهو المدرب الذي “حقق أكبر عدد انتصارات (78) في أول 100 مباراة رسمية في دفة القيادة” مع النادي الملكي بحسب ما أفاد الأخير في بيانه الثلاثاء.
وسرد ريال “يتمتع المدرب الجديد بخبرة واسعة وسجل مبهر بالألقاب. قد فاز بألقاب في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا. بعدما وضع حدا لمسيرة رائعة كلاعب توج خلالها بـ 14 لقبا، جاءت نجاحاته الأولى كمدرب خلال فترة وجوده في ميلان حيث حصد مرتين دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، إضافة إلى كأس العالم للأندية ولقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي خلال تلك الفترة”.
وتابع “خلال فترة وجوده في مقعد تدريب تشيلسي، حصل على الثلاثية في عامه الأول (درع المجتمع، الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي). بعد ذلك قاد باريس سان جرمان للفوز بلقب الدوري قبل الانضمام إلى ريال مدريد”.
وتابع “بعد حصده النجاح في كرة القدم الإسبانية، حصل على المزيد من الألقاب في ألمانيا، حيث انتزع البوندسليغا ورفع كأس السوبر الألماني مرتين مع بايرن ميونيخ. بعد فتراته الأخيرة كمدرب في نابولي وإيفرتون، عاد أنشيلوتي إلى ريال مدريد بهدف الاستمرار في إعادة كتابة التاريخ مع أعظم ناد في العالم”.
وفي رسالة وداعية لإيفرتون، قال أنشيلوتي على (تويتر) “أرحل وآخذ معي جميع اللحظات الرائعة التي اختبرناها معا وأتمنى للنادي والجمهور الأفضل”.
وأضاف “أريد أن أشكر إيفرتون، اللاعبين والمشجعين لمنحي فرصة قيادة هذا النادي الرائع والتاريخي. قررت الرحيل لأن لدي تحديا جديدا مع فريق كان دائما في قلبي، هو ريال مدريد”.
وبعدما قاد إيفرتون ليكون من فرق الطليعة لا بل تصدر الترتيب في المراحل الأولى من الموسم، أنهى أنشيلوتي مغامرته الإنجليزية الثانية، بعد التي خاضها مع تشلسي بين 2009 و2011، في مركز عاشر مخيب.

Related posts

Top