أنوار أنفست تدشن أشغال توسعة وحدتها الإنتاجية للبسكويت بحد سوالم

أطلقت أنوار أنفست القابضة، أول أمس الإثنين، أشغال توسعة مصنعها “بيست بسكويت المغرب”، لتوفير أصناف منتجات جديدة وذات قيمة مضافة للمستهلك.

وعززت أنوار أنفست القدرات الإنتاجية لفرعها “بيست بسكويت المغرب”، الموجود في حد سوالم، عبر تزويده بوحدة إنتاجية إضافية. وتتوخى المجموعة من هذه التوسعة، التي حضر تدشين أشغالها وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، والتي تركز على البسكويت والأكلات الجاهزة، تلبية الطلب الوطني والدولي.

تمثل هذه التوسعة استثمارا إجماليا قدره 350 مليون درهم، والذي سينفذ على ثلاث مراحل في أفق 2024، وتستهدف خلق 700 فرصة شغل مباشرة عند اكتمال المشروع. وتهدف المجموعة من هذا المشروع إلى طرح عرض جديد، مبتكر، متنوع، وقادر على منافسة المنتجات المستوردة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الورش يعتبر الثالث من نوعه لمجموعة “بيست بسكويت المغرب”، التي سبق لها أن استكملت الأول في 2015 والثاني في 2020، معززة بذلك حجمها وقدراتها الإنتاجية الصناعية. وبذلك أصبحت المجموعة تعد أكبر مصنع لإنتاج البسكويت بالمغرب، سواء من حيث المساحة أو من حيث الطاقة الإنتاجية.

في سياق تأثرت فيه الصناعة عموما بتداعيات الأزمة الاقتصادية المرتبطة بجائحة كوفيد، اختارت المجموعة الانخراط في ديناميكية للنمو من خلال إنجاز استثمار مكنها من إطلاق مرحلة جديد للتنمية.

وقال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، في تصريح بالمناسبة : “يعتبر هذا الاستثمار الجديد مؤشرا على الديناميكية الكبرى التي يعرفها قطاع البسكويت الصناعية في إطار إتفاقية البرنامج لتنمية قطاع الصناعات الغذائية. الشيء الذي يشكل مكسبا لعلامة “صنع في المغرب” سواء على مستوى الجودة أو التنافسية، لترسخ مكانتها كمرجعية عالمية”.

وأضاف مزور: “الاستثمار في هذا القطاع يزيد بقوة في قدراتنا الإنتاجية الوطنية، ويعزز اندماج سلاسل القيمة، إضافة إلى خلق المزيد من فرص الشغل والمساهمة بشكل أكبر في أمننا الغذائي والسيادة الصناعية للبلاد، طبقا للتوجيهات الملكية السامية. يتعلق الأمر بقطاع واعد ذو إمكانيات عالية : فإلى حدود اليوم واكبنا في إطار صندوق التنمية الصناعية والاستثمارات 26 مشروعا في فرع البسكويت الصناعية والشكولاطة والسكاكر باستثمار إجمالي قدره 2 مليار درهم والتي ستمكن من إحداث 5400 فرصة عمل مباشرة”.

للتذكير، تعتبر علامة Excelo، التي تصنعها “بيست بسكويت المغرب”، رائدة البسكويت بدون منازع في المغرب، وتوفر العلامة الشغل لأزيد من 1500 شخص، وتتوفر على طاقة إنتاجية قادرة على الاستجابة للطلب الوطني والتصدير. مرتكزة على منظومة تدبيرية موجهة للزبون، حصلت “بيست بيسكويت المغرب” على شهادات مطابقة من مؤسسة AFNOR ISO 9001 وISO 22000، كما أنها تتوفر أيضا على علامة حلال إضافة إلى علامة تحسين من المعهد المغربي للتقييس (IMANOR). قوية بطواقمها المؤهلة ومهاراتها المعترف بها، تتوفر الشركة على الكفاءات اللازمة لضمان توفير عرض ملائم لكافة الاحتياجات.

Related posts

Top