أولمبيك أسفي يحقق فوزا صعبا على اتحاد سيدي قاسم

فاز فريق أولمبيك أسفي بعوبة على مضيفه اتحاد سيدي قاسم أمام بهدفين لهدف واحد في المقابلة التي جمعتهما أول أمس السبت بملعب المسيرة بأسفي، وذلك في إطار ذهاب دور ثمن نهائي كأس العرش لموسم 2015-2016.
وعرفت المقابلة في شوطها الأول أداء دون المتوسط في ظل النهج الدفاعي الصارم الذي طبقه الزوار، حيث عجز مهاجمو أولمبيك أسفي المكون من البحراوي والبرازيلي لوسيانو وعبد الله مادي عن اختراق جدار دفاع القاسميين، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي في كل شيء.
ومع بداية الشوط الثاني مارس أصحاب الأرض ضغطا قويا على مرمى الحارس إسماعيل كوحا، بالاعتماد على الأطراف وتسربات حمزة السمومي وسعد أيت الخرصة.
وإثر ضربة ركنية تمكن اللاعب كمال أيت الحاج من افتتاح باب التسجيل برأسية قوية في الدقيقة 63، لكن لاعبي الاتحاد القاسمي لم يستسلموا وتمكن المهاجم أمين ماها من تعديل الكفة في الدقيقة 79 بقذفة مركزة هزمت حمزة الحمودي.
وفي الوقت البدل الضائع أحرز المدافع كاسي متياس هدف الفوز لأولمبيك أسفي ليعلن بعدها الحكم توفيق كورار على صافرة النهاية بانتصار بشق الأنفس للمسفيويين.
إلى ذلك، اعترف مدرب أولمبيك أسفي هشام الدميعي بصعوبة هذه المقابلة أمام فريق قوي ومنظم دفاعيا، لكن بفضل التعليمات التي أصدرها ما بين الشوطين بضرورة التركيز وعدم التسرع والاعتماد على الأجنحة تمكن اللاعبون من استثمار الكرات الثابتة حيث سجلنا هدفين.
وأضاف الدميعي بأن مقابلة العودة لن تكون سهلة في ظل المظهر الجيد الذي أبان عنه فريق اتحاد سيدي قاسم.
من جهته، أشاد حسن الركراكي مدرب سيدي قاسم على الأداء الممتاز للاعبيه الذين وقفوا الند للند في وجه أولمبيك أسفي، رغم أفضلية الملعب والجمهور وصل اللاعبون إلى مرمى الحمودي أكثر من مرة وسجلوا منها هدفا.
وتابع الركراكي أن فريقه سيحاول استثمار هذا الهدف في مباراة الإياب بملعبه، والعمل على تحقيق التأهل إلى دور الربع.
وبخصوص الانتدابات الجديدة، تعاقد أولمبيك أسفي مع إسماعيل الحداوي قادما من فريق حسنية أكادير، بعدما وقع في كشوفات “غزالة سوس” خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ليتم فسخ العقد في ظروف غامضة.
كما قامت إدارة الفريق بتعزيز خط الدفاع بالتعاقد مع المدافع الأوسط السابق لفرق الرجاء البيضاوي الفتح الرباطي واتحاد طنجة عبد الفتاح بوخريص لموسمين.

أسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top