أولمبيك أسفي يستأنف قرار رفض اعتراضه على البنزرتي

قرر فريق أولمبيك أسفي استئناف قرار اللجنة المركزية للتأديب، والقاضي برفض الاعتراض الذي قدمته إدارة “القرش المسفيوي” على تواجد المدرب التونسي لفريق الرجاء البيضاوي فوزي البنزرتي خلال مباراة الفريقين برسم الجولة الأولى من البطولة الاحترافية.

واحتج أولمبيك أسفي على قانونية قيادة البنزرتي للرجاء رغم أن الأخير معاقب بالإيقاف لـ 6 مباريات بسبب طرده في مباراة لفريق الوداد البيضاوي ضد فريق المغرب التطواني في دور نصف نهائي كأس العرش بتاريخ فاتح غشت 2021.

ولم يستوف المدرب التونسي الذي اقتحم أرضية الملعب واحتج بقوة على الحكم تلك المباراة نبيل بنرقية، العقوبة لأنه رحل مباشرة عن الفريق الأحمر، عائدا إلى الديار التونسية.

وذكر الفريق المسفيوي في بلاغ على صفحته الرسمية على (فايسبوك)، بعد اجتماع مستعجل للمكتب المديري أول أمس الثلاثاء، أنه “لن يتردد النادي في الدفاع عن حقه المشروع  باللجوء إلي استئناف قرار اللجنة المركزية للتأديب سالكا جميع السبل والطرق القانونية المشروعة.

وأوضح ذات المصدر أنه “تمت قراءة وتحليل ومناقشة نص القرار وحيثياته وتفاصيله وخلاصته، ولقد اعتبر المكتب المديري للنادي نص القرار مفاجأة دون مراعاة ما جاءت به مذكرة الاعتراض، والتي تتضمن الأسباب والوقائع ومحددات الاعتراض استنادا للقوانين الجاري بها العمل”.

وأشار إلى احترامه للتعامل المؤسساتي بين أولمبيك أسفي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية الوطنية لكرة القدم ممارسة وتسييرا وتدبيرا وبأن اللجوء إلى اللجان المختصة بالجامعة ظاهرة صحية لتحقيق مزيد من الوعي بالقوانين المنظمة للعبة و تخليق الحياة الرياضية”.

وكانت لجنة التأديب قد اجتمعت يوم الاثنين الماضي للبث في موضوع الاعتراض، وقضت بقبوله شكلا ورفضه موضوعا، بناء على عدم طلب الأجهزة المختصة تمديد العقوبة بعد انتقال المدرب المذكور إلى فريق جديد.

وحسب بلاغ اللجنة المذكورة، فقد كان “يتعين على العصبة الاحترافية التي تتولى تدبير المنافسة أن تطلب من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إخبار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالعقوبة الصادرة في حق المخالف من أجل تقديم طلب تمديدها على المستوى الدولي”.

يذكر أنه في انتظار قرار حول الاعتراض، ارتأت إدارة الرجاء أن لا يقود البنزرتي الفريق خلال مباراته الأخيرة أمام مضيفه اتحاد تواركة يوم الجمعة الماضي، واكتفى بمتابعتها كمتفرج من مدرجات مركب الأمير مولاي الحسن بالرباط.

بيان اليوم

Related posts

Top