أول فوز لمنتخب “السلة” وإقصاء مبكر لأبناء هشام الدميعي

ألعاب القوى تحصد 14 ميدالية والتايكواندو يواصل التألق

فاز المنتخب المغربي لكرة السلة الثلاثية بأول مباراة له ضد مالي، فيما تم إقصاء منتخبات الدراجات والكرة الطائرة والمصارعة، أول أمس السبت، في اليوم الرابع من منافسات الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي التي تتواصل إلى غاية 18 غشت في “قونية” بتركيا.

وهكذا، تغلب المنتخب المغربي على نظيره المالي بنتيجة 17 مقابل 13 في مباراة برسم المجموعة الثالثة، التي أقيمت في قصر المؤتمرات والرياضة في قونية.

وفشل الدراجون المغاربة في اعتلاء منصة التتويج، حيث اكتفى أشرف الدغمي بالمركز الرابع في السباق على الطريق (130 كلم).

وحل عادل العرباوي وأنس آيت العبودية في المركزين الثامن والتاسع على التوالي، فيما جاء محسن الكوراجي في المركز الـ 14، متبوعا بنصر الدين معتوقي في المركز الـ 15، في حين حل منير مخشون في المركز الـ 42.

إلى ذلك، أقصي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، من منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية التركية، عقب تعادله، الجمعة الماضية، مع نظيره الأذربيجاني بهدفين لمثلهما .

وكان منتخب أذربيجان سباقا للتسجيل عن طريق إسماعيل الابراهيمي (د 5)، قبل أن يدرك هدف التعادل للعناصر الوطنية اللاعب رضا سليم (د 10) .

ووسع الأذربيجانيون الفارق عن طريق عبد الله رفعت (د 45+3)، فيما وقع حمزة الركراكي هدف التعادل (د 90)، قبل أن يهدر اللاعب سفيان بن جديدة ضربة جزاء في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

ولم تكن نتيجة التعادل كافية لعبور المنتخب المغربي إلى الدور المقبل، ليودع المنافسات، مقابل تأهل السعودية وأذربيجان عن المجموعة الثانية.

ومن جانبه، غادر المنتخب المغربي للكرة الطائرة المنافسات بعد انهزامه أمام منتخب أذربيجان بثلاث جولات لواحدة (20-25، 25-22، 26-28، 19-25) في مباراة ضمن المجموعة الثانية.

وفي رياضة المصارعة اليونانية الرومانية، تم إقصاء بلال البهجة في فئة 67 كلغ في مباراة الميدالية البرونزية ضد الأوزبكي أبرور أتاباييف، كما ودع فؤاد فجاري (60 كلغ) وعزيز بوعلام (77 كلغ) المسابقة في ربع النهائي.

ووقع الرياضيون المغاربة على أداء جيد في منافسات الكرات الحديدية، الجمعة الماضية، وذلك ضمن الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي المقامة بميدنة “قونية” بتركيا.

وأحرزت فتيحة الترغاوي ذهبية صنف التسديد بالدقة، فيما توج الثنائي عبد الجليل المستفيد وياسين ويناكسي بذهبية صنف الرافا المزدوج.

وبدورها فازت سارة المزامزي بفضية صنف الرافا، وانتزع مواطنها عبد الجليل المستفيد برونزية صنف الرافا.

وحقق الثنائي محمد رضى سعود ودنيا أيت أوتوحن برونزية منافسات الرافا المزدوج المختلط، كما حصدت سارة المزامزي الادريسي ودنيا أيت أوتوحن برونزية الرافا المزدوج.

وحصد المغرب مؤخرا ثلاث برونزيات في منافسات الكرات الحديدية بواسطة بشرى العلوي الفحل في صنف التسديد التدريجي وياسين ويناكسي في صنف التسديد بالدقة وبشرى العلوي الفحل وسعد اركيل في صنف التتابع المختلط.

وتمكن المنتخب المغربي للتايكوندو، الجمعة الماضية، من الفوز بثلاث ميداليات جديدة، إذ توج أيوب باسل بالميدالية الفضية في فئة أقل من 87 كلغ، عقب إنهزامه في النهائي أمام الإيراني جولباري ناداليان بجولتين دون رد.

ومن جانبها، فازت فاطمة الزهراء أبو فراس التي خاضت مباراة قوية ضد منافستها الأوزبكية سفيتلانا أوسيبوف، رغم إصابة في قدمها اليمنى، بالميدالية البرونزية في وزن أقل من 73 كلغ بنتيجة (2-1).

أما البرونزية الثانية، فكانت من نصيب مريم خولال في وزن أقل من 62 كلغ، بعد إنهزامها أمام الأوزبكية فيروزا صادقوف (0-2).

وفي ذات السياق، فاز العداؤون المغاربة بميداليتين ذهبيتين وبرونزيتين، في اليوم الأخير من مسابقات ألعاب القوى، لحساب النسخة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي المقامة في “قونية” بتركيا.

وفاز عبد اللطيف صديقي بذهبية سباق 1500م، بتوقيت قدره 3 د و54ث و100/51، بينما حصد الفريق المغربي (ذكور) ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400م، بتوقيت قدره 3د و03 ث و100/76.

من جهتها، نالت العداءة سكينة حجي، برونزية سباق 1500 م بتوقيت قدره 4د و16 ث و100/65، فيما إنتزع الفريق المغربي (إناث) برونزية سباق التتابع 4 مرات 400م، بزمن قدره 3 د و35ث و100/86.

وحصد المغرب في ختام مسابقات ألعاب القوى ضمن ألعاب التضامن الإسلامي، 14 ميدالية (أربع ذهبيات و ثلاث فضيات و سبع برونزيات).

بيان اليوم

الوسوم
Top