الجامعة توقف الرجاء لمبارتين بعد أحداث “شغب مراكش”

عاقبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نادي الرجاء الرياضي، بخوض مبارتين دون جمهور، وذلك ردا على أعمال الشغب التي عرفتها مباراة الرجاء أمام الكوكب المراكشي، لحساب الدورة الـ 18 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وأكدت الجامعة في بلاغ نشر عبر موقعها الرسمي، أنه وجب على الرجاء تأدية غرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، مع إصلاح كافة الاضرار التي تسبب فيها جمهوره بالملعب الكبير لمراكش، تطبيقا لمقتضيات المادة 105 من مدونة التأديب للجامعة.
وأضاف ذات البلاغ، أن جامعة الكرة قد استندت في عقوبتها إلى تقرير حكم ومندوب اللقاء، الذي أكد أن مناصري النادي الأخضر قد ألحقوا خسائر مادية بمنشئات الملعب الكبير لمدينة مراكش، علاوة على رشق أفراد القوات العمومية بالكراسي.
وقد انتهت مباراة الرجاء الرياضي أمام الكوكب المراكشي بانتصار أبناء المدرب خوان كارلوس غاريدو بثلاثة أهداف نظيفة، الشيء الذي جعلهم يقتربون أكثر من المتصدر اتحاد طنجة.
وقد تناقل رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو يوثق لأحداث الشغب التي نشب بين جمهور الرجاء ورجال الأمن، عبر إقدامها على انتزاع “الباش” من جماهير الرجاء الرياضي، الشيء الذي لم يتقبلوه وأعراف “الإلترات”.
وفي ذات السياق، حددت إدارة مركب مراكش الكبير حجم الخسائر التي لحقت بالملعب على هامش مباراة الكوكب ضد الرجاء الرياضي، حددت في 72 مليون سنتيم، والتي يتوجب على الرجاء تسديدها، تماشيا مع بلاغ الجامعة.
وستنضاف 72 مليون سنتيم إلى 75 مليون سنتيم، سيتعين على الرجاء الرياضي تسديدها لإدارة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بعد الأحداث التي رافقت مباراة الفريق الأخضر ضد الدفاع الجديدي برسم نهائي كأس العرش.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مارس الماضي، قررت إيقاف كل من ینشط فعلیا ضمن كيانات “الأولتراس” التي سبق وأن صدرت في قرارات المنع.
وقد وجهت وزارة الداخلية تعليماتها إلى السلطات الأمنية، للتعامل مع الجمعیات الغير الرسمية، وكذا العمل على منع التنقل الجماعي.

عادل غرباوي

Related posts

Top