الحارس المصري السابق نادر السيد لـ” بيان اليوم”

أكد الحارس الدولي المصري السابق نادر السيد أن أداء فريق الوداد البيضاوي كان سلبيا خلال مواجهته التي خسرها أمام نادي الأهلي المصري بهدفين دون رد يوم السبت الماضي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء برسم ذهاب نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا.
ورفض نادر السيد في حوار أجرته معه بيان اليوم، أن يكون الأهلي تأثر بغياب الجمهور بما أنه يلعب دون أنصاره منذ فترة طويلة وقبل انتشار فيروس كورونا المستجد، في حين بدا واضحا تأثير ذلك على الوداد سواء بمنافسات البطولة الاحترافية أو العصبة الإفريقية.
كما تحدث نادر السيد عن مباراة النصف نهائي الثانية بين فريق الرجاء البيضاوي وناد الزمالك المصري (0-1)، مؤكدا أن الأخير لعب بتكتيك عال، ومبرزا أن هدف المغربي أشرف بنشرقي صحيح رغم الضجة التي أثارها لدى الجانب الرجاوي على أساس وجود لمسة يد مقصودة.
وأشار نادر السيد إلى أن حظوظ تأهل الزمالك والأهلي للنهائي تبقى كبيرة رغم أنه لم يتوقع أشد المتفائلين فوزهما خارج الديار، مضيفا أنه على الوداد والرجاء أن يسترجع الثقة ويتشبثا بالأمل في الإياب بهدف تعويض خسارة الذهاب بالرغم من صعوبة المهمة في القاهرة.

> هل تابعت مباراة فريق الوداد البيضاوي ونادي الأهلي المصري؟
>> للأسف الوداد انهزم في ملعبه بالدار البيضاء والهزيمة لا تنقص من قيمة وداد الأمة كما يقال في المغرب، وبالحديث بشكل أكثر دقة عن اللقاء أرى أن أداء لاعبي الفريق كان محبطا وأنا أدرك جيدا أن قيمة الوداد تتجسد في تاريخه وجماهيره. وللأسف ظهر مردود الوداد سلبيا أمام الأهلي.

> هل تعتقد أن الفريقين تأثرا بغياب الجمهور؟
>> الفرق المصرية أجرت العديد من المباريات بعيدا عن الجمهور وبذلك لا تتأثر بغياب هذا العامل في الملعب، لكن يبدو أن الوداد عانى من غياب جمهوره في منافسات الدوري المحلي وكذا دوري أبطال إفريقيا. الأهلي عبر مرحلة الذهاب بنجاح ومطالب بالحسم في الإياب القاهرة الجمعة القادم.

> ما رأيك في لقاء الرجاء البيضاوي والزمالك المصري، والحكم الكاميروني الذي لا يلجأ إلى جهاز حكم الفيديو المساعد (VAR)؟
>> (خلينا نكون واقعيين) الزمالك لعب مباراة تكتيكية عالية جدا، وكنت متوقع أن اللاعبين أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم سيكون لهما دور كبير، قد نختلف في وجهات النظر حول هدف بنشرقي الذي سجله بارتقاء ولم يستعمل يديه، فهو قفز عموديا دون الركوب على مدافع الرجاء. من وجهة نظري أرى أن الهدف صحيح، أما بالنسبة للمسة اليد، فالسؤال المطروح هل هي مقصودة أم لا؟ وحسب معلوماتي البسيطة في التحكيم فالخطأ يرتبط باليد إذا كانت ممدودة أو مرفوعة قد تحتسب ضربة جزاء أو لا. الحكم يعود إلى (VAR) عندما يكون لديه شك في القرار وحكام غرفة (VAR) ينبهونه بوجود خطأ. شخصيا من موقعي في متابعة الحالة لا أجزم بذلك وتبقى العين التحكيمية أكثر دقة مني.

> الأهلي والزمالك عادا إلى القاهرة بالانتصار، كيف ترى مباراتي الإياب ونحن كمغاربة نرغب في أن يتأهل الرجاء والوداد إلى النهائي ويلعبا في الدار البيضاء؟
>> أكبر المتفائلين لم يكن يتوقع فوز الأهلي على الوداد بالدار البيضاء بهدفين دون رد وكذا فوز الزمالك على الرجاء بهدف. هذا ما يجعلنا نتريث ولا نصدر حكما نهائيا على مباراتي القاهرة في الأسبوع القادم وتبقى للزمالك والأهلي نسبة كبيرة في حظوظ التأهل للنهائي.

ماذا عن المردود الفني في المباراتين للأندية الأربعة بالدار البيضاء ؟
>> أعتقد أن التنوع الخططي للطاقم التقني منح التفوق للأهلي والزمالك وكان لي تحفظ على أداء الوداد والرجاء وذلك بسبب التسرع في الإنجاز وتابعنا كيف أدرك الزمالك والأهلي أهدافها في أولى دقائق المباراة مما أثر سلبا على المنافسين وأربك تركيز لاعبيهما والحل أن يسترجع الوداد والرجاء الثقة ويتشبثا بالأمل في الإياب بهدف تعويض خسارة مرحلة الذهاب بالرغم من صعوبة المهمة في القاهرة.

> حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top