الرجاء يطمح لتأزيم وضعية السريع والانفراد بالصدارة

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الدورة 24 من البطولة الاحترافية التي ستجرى على مدار 10 أيام (من الجمعة 13 إلى الأحد 22 ماي) بسبب تأجيل مباريات الجيش الملكي والوداد البيضاوي ونهضة بركان إلى نهاية الأسبوع القادم بسبب التزامها بالمشاركة القارية ونهائي كأس العرش.

ويخوض الجيش نهائي الكأس الفضية لموسم 2019-2020 السبت ضد فريق المغرب التطواني، بينما يلعب الوداد الجمعة إياب نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا أمام نادي الأهلي المصري، في حين تواجه نهضة بركان الأحد نادي تي. بي. مازيمبي الكونغولي في غياب نصف نهائي كأس الاتحاد.

ويستقبل فريق الفتح الرباطي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة، شباب السوالم الذي تراجع مستواه كثيرا في الآونة الأخيرة إلى المرتبة الثامنة، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من تأمين بقائه في قسم الصفوة.

من جهته، يطمح فريق الرجاء البيضاوي بعد غد الأحد إلى استغلال الوضعية المتأزمة لمضيفه سريع وادي زم (عمليا الفريق سينزل إلى القسم الثاني)، من أجل الانفراد بالصدارة التي يتشاركها حاليا مع غريمه الوداد برصيد 49 نقطة.

وفي مباراة أخرى، يأمل فريق شباب المحمدية المحتل للمرتبة الرابعة برصيد 32 نقطة، في انتزاع فوز ثان على التوالي، حينما يواجه ضيفه المغرب الفاسي السابع بـ 31 نقطة، لكسر عقدة التعادلات التي لازمته في الـ10 مباريات الأخيرة

وفي لقاءات الاثنين المقبل، يتطلع فريق الدفاع الحسني الجديدي عندما يستضيف اتحاد طنجة، إلى تحقيق انتصاره الأول بعد سلسلة نتائج مخيبة (4 تعادلات و3 هزائم) جعلته يتقهقر إلى المركز التاسع برصيد 30 نقطة.

وستكون المواجهة بين فريقي حسنية أكادير العاشر بـ 29 نقطة وأولمبيك أسفي الثالث عشر بـ 26 نقطة، حارقة بحكم أنهما لم يصلا بعد إلى الرصيد الذي يضمن لهما البقاء رغم تبقي 7 جولات على نهاية الموسم الجاري.

يذكر أنه الوداد ونهضة بركان سيجريان قبل مباراتيهما لحساب الدورة 24، مؤجلي الدورة 23 يومي الأربعاء والخميس القادمين، على التوالي ضد الماض واتحاد طنجة.

  • برنامج الدورة 24:
  • اليوم الجمعة:

الفتح الرباطي – شباب السوالم: (18:15)

  • بعد غد الأحد:

سريع وادي زم – الرجاء البيضاوي: (16:00)

شباب المحمدية – المغرب الفاسي: (18:15)

  • الاثنين 16 ماي:

الدفاع الحسني الجديدي – اتحاد طنجة: (18:15)

حسنية أكادير – أولمبيك أسفي: (20:30)

  • الجمعة 20 ماي:

يوسفية برشيد – الجيش الملكي: (21:30)

الأحد 22 ماي:

الوداد البيضاوي – أولمبيك خريبكة: (19:15)

مولودية وجدة نهضة بركان: (20:30)

صلاح الدين برباش

Related posts

Top