الصحف الإيطالية تشيد بـ “أمسية ساحرة” لـ “الآزوري”

خرجت الصحف الإيطالية الأربعاء لتحيي انجاز منتخب “الآزوري” ببلوغه نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم على حساب إسبانيا، مبرزة أنها “قدمت أمسية ساحرة”.
وكتبت صحيفة “لا ريبوبليكا” اليومية تحت صورة لاعبين إيطاليين يحتفلون عقب فوزهم مساء أول أمس الثلاثاء على ملعب “ويمبلي” على المنتخب الإسباني بضربات الترجيح (4-2) بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، “كما عانينا، أصبح الحلم الآن في متناول أيدينا”.
وبدورها حيت صحيفة “إل ميسادجيرو” اليومية الصادرة من العاصمة روما أداء اللاعبين الطليان، فقالت “يا للروعة، النهائي”، مضيفة “ضد إسبانيا، الفوز بضربات الترجيح (4-2). الأحد في ويمبلي بمواجهة الفائز من إنجلترا – الدنمارك”.
ولم تشذ أكبر صحيفة إيطالية “إل كورييري ديلا سيرا” عن سابقاتها، فكتبت “قدمت لنا إيطاليا أمسية ساحرة، نحن في النهائي”.
“كارامبا، يا لها من إيطاليا!” هكذا عنونت “لا ستامبا” اليومية التي تصدر من تورينو، صفحتها الأولى، حيث استعارت فوز “الآزوري” لتكريم ملكة التلفزيون الإيطالي رافاييلا كارا التي توفيت الاثنين واشتهرت ببرنامج يحمل اسم “كارامبا”.
واختارت “غازيتا ديلو سبورت” عنوانا باللغة الإسبانية مع بساطة بليغة “فييستا!” (احتفال)، من أجل تلخيص النشوة التي أحدثها هذا الانتصار في جميع أنحاء البلاد.
واجتاحت الجماهير الإيطالية في أمسية الفوز شوارع إيطاليا من العاصمة روما ملوحة بالأعلام الإيطالية ومطلقة العنان لأبواق السيارات والألعاب النارية، حتى ميلانو وتورينو، حيث تقاطر الـ “تيفوزي” بالآلاف إلى وسط المدينة للاحتفال بتأهل المنتخب الوطني إلى نهائي كأس أوروبا.

Related posts

Top