القرعة المعادة تضع ريال مدريد في مواجهة باريس سان جرمان

أفلت باريس سان الفرنسي من مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في لقاء كان سيحمل نكهة خاصة في ظل وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الأول والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع الثاني، ليقع على العملاق ريال مدريد الإسباني بحسب القرعة المعادة للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقرر الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) إعادة القرعة التي أجراها في وقت سابق الاثنين في نيون السويسرية بسبب “خطأ فني”.
ووضعت القرعة الأولى باريس سان جرمان في مواجهة يونايتد ونجمه رونالدو اللذين سيتواجهان الآن مع أتلتيكو مدريد الإسباني، فيما وقع ريال مدريد مع بنفيكا البرتغالي.
وعوضا عن مواجهة رونالدو الذي كان خصمه اللدود بين 2009 و2018 عندما كان الأخير في صفوف ريال مدريد، سيعود ميسي الآن إلى إسبانيا حيث سطر أسطورته بألوان برشلونة من 2004 حتى الموسم الماضي، من أجل مواجهة الخصم الملكي بألوان نادي العاصمة الفرنسية.
كما أن القائد السابق للنادي الملكي سيرخيو راموس سيعود للمرة الأولى إلى العاصمة مدريد لمواجهة فريقه السابق الذي رحل عن صفوفه هذا الصيف في صفقة انتقال حر للانضمام إلى فريق عاصمة الأنوار.
وعلق راموس الذي أمضى 16 عاما مع النادي الملكي وتوج معه بطلا للمسابقة أربع مرات، على القرعة قائلا “كنت أفضل مواجهة فريق آخر”.
وأضاف خلال افتتاحه في مدريد لسلسلة من الصالات الرياضية باسمه “أنتم تعرفون حبي لريال مدريد ومشجعيه. إنه شيء لن يتغير أبدا، لكن اليوم أنا لاعب في باريس سان جرمان، يجب أن أدافع عن فريقي وسأبذل قصارى جهدي لمحاولة اجتياز هذا الدور”.
وتابع “مشاعري مختلطة: كنت أفضل عدم الحصول على هذه القرعة، لكن في نفس الوقت أنا سعيد جدا بالعودة إلى برنابيو، إلى منزلي”، متوقعا “مباراة صعبة جدا”.
وبين فريق رفع الكأس القارية المرموقة 13 مرة في إنجاز قياسي وبين آخر ما زال يبحث عن تتويجه الأول رغم الأموال الطائلة التي أنفقتها إدارته القطرية، ستكون المواجهة بين ريال مدريد وباريس سان جرمان الأبرز على الإطلاق.
وستكون المرة الثانية التي يتواجه فيها الفريقان في دور إقصائي من المسابقة القارية الأم، بعد موسم 2017-2018 حين فاز ريال 3-1 ذهابا و2-1 إيابا، قبل أن يسترد سان جرمان اعتباره في الموسم التالي لكن في دور المجموعات حين فاز ذهابا على أرضه 3-0 قبل التعادل إيابا 2-2.
في المقابل، قال مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد نجمه السابق إميليو بوتراغوينو لقناة النادي “كان الأمر مفاجئا ومخزيا ويصعب فهمه نظرا لأن ملايين المشاهدين كانوا ينتظرون القرعة”.
وقرر (ويفا) إعادة القرعة نتيجة “خطأ فني”، بحسب ما أفاد في بيان “نظرا لحصول مشكلة فنية في برنامج مزود خدمة خارجي ي حدد للمسؤولين الفرق المؤهلة للعب ضد الفرق الأخرى، حدث خطأ مادي أثناء القرعة. ونتيجة لذلك، اعتبرت القرعة م لغية وسيتم إعادتها بالكامل”.
ولم تكن المسألة مرتبطة بخطأ واحد، بل شهدت القرعة خطأين: الأول حصل حين س حب مانشستر يونايتد ضد فياريال مع أنهما كانا معا في دور المجموعات، فأعيدت عملية السحب، والثاني بإقصاء مانشستر يونايتد أيضا من خيارات مواجهة أتلتيكو مدريد الذي سارع إلى مطالبة الاتحاد القاري بـ”توضيحات”، لأنه حل ثانيا في مجموعته فيما تصدر “الشياطين الحمر” مجموعتهم، ما يعني أنه لم يكن هناك أي سبب لإخراج هذه المواجهة من دائرة القرعة بما أنهما ليسا من نفس البلد ولم يلعبا معا في دور المجموعات.

Related posts

Top