“الكاف” يفتح باب الترشيح لتنظيم “CAN 2025”

أعلن الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أول أمس الأربعاء، عن بداية تلقي ملفات ترشيحات الدول الراغبة في استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان 2025”.

وأوضح “كاف” في بيان توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أنه راسل جميع الاتحادات الكروية والبالغة عددها 54، من أجل إخطارها بفتح الآجال القانونية لتقديم الترشيحات الرسمية، بعد سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025 من غينيا، الغير جاهزة.

وحدد الإتحاد الإفريقي للعبة، يوم 11 نونبر المقبل موعدا نهائيا لتلقي طلبات الدول الراغبة في استضافة البطولة الإفريقية، كما حدد في ذات السياق، يوم 16 من الشهر ذاته، لإرسال المستندات الخاصة بالاستضافة للدول التي أبدت اهتماما بتنظيم البطولة.

وحسب نفس البيان، أوضح “كاف” أن يوم 16 دجنبر المقبل سيكون الموعد النهائي لتقديم الموافقات الحكومية اللازمة لاستضافة المسابقة، فيما ستقوم لجنة من داخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعمل زيارات تفتيشية للدول التي تقدمت بطلبات لاستضافة البطولة، وذلك خلال الفترة من 5 وحتى 25 من شهر يناير 2023.

وسيعلن “كاف” عن هوية البلد التي ستفوز بحق استضافة وتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، في العاشر من شهر فبراير القادم.

ويرغب المغربي في احتضان ثاني كأس إفريقية، بعد الأولى سنة 1988، مستندا في ذلك على وضعه 12 ملعبا رهن إشارة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهي ملاعب طنجة، والرباط، والدار البيضاء، ومراكش، وأكادير، والحسيمة، ووجدة، وبركان، والقنيطرة، والجديدة، وفاس وتطوان.

وكان من المقرر أن تستضيف المملكة نسخة سنة 2015، لكنه طلب تأجيلها في ظل تفشي فيروس “إيبولا” بغرب القارة الإفريقية، ليتم نقل البطولة إلى غينيا الاستوائي

عادل غرباوي

Related posts

Top