الكوكب المراكشي يتهاوى إلى قسم الهواة

غادر فريق الكوكب الرياضي المراكشي رسميا البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الثاني إلى القسم الوطني الأول هواة، أول أمس الأحد، عندما انهزم أمام الجمعية السلاوية، بهدف نظيف، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، لحساب الجولة الـ 29 من ذات المنافسات.
وبهاته الهزيمة، بات يحتل ممثل مدينة البهجة المركز الأخير برصيد 24 نقطة، بفارق 7 نقاط عن شباب أطلس خنيفرة الذي يحتل المركز 15 بـ31 نقطة.
وحقق الكوكب المراكشي خمسة انتصارات فقط، منذ انطلاق منافسات الدوري الاحترافي الثاني للموسم الرياضي الكروي الحالي 2021-2022، مقابل تسعة تعادلات و15 هزيمة.
وعاش الكوكب مشاكل إدارية وتسيرية منذ فترة طويلة، إذ تعاقب على منصب الرئيس عدة أسماء آخرها رضوان حنيش، دون أن يتمكن ذات الإسم من قيادة النادي المراكشي إلى ضمان البقاء ضمن أندية البطولة “برو” في قسمها الثاني.
وبهذا، ينضاف الكوكب المراكشي إلى سلسلة من الأندية التاريخية التي تألقت في سنوات سابقة، كالنادي القنيطري، والرشاد البرنوصي، وشباب الريف الحسيمي وشباب قصبة تادلة، والنهضة الرياضية السطاتية، واتحاد المحمدية والتي تمارس بمختلف أقسام الهواة.
ويعتبر نادي البهجة جزءا مهما من تاريخ كرة القدم الوطنية وتاريخ مدينة مراكش، بهدما أنجب عدة مواهب، بصمت تاريخ المنتخب الوطني وكرة القدم المغربية.
وستتحدد هوية الفريق الثاني الذي سيرافق الكوكب المراكشي عقب إجراء منافسات الدورة الثلاثين والأخيرة، حيث أن الصراع على طوق النجاة من أقسام الهواة منحصر بين شباب أطلس خنيفرة، والاتحاد البيضاوي، والاتحاد الإسلامي الوجدي والوداد الرياضي الفاسي.
جدير بالذكر، أن فريقا المغرب التطواني والاتحاد الرياضي تواركة قد حققا الصعود بشكل رسمي إلى البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

< الترتيب العام:

1 – المغرب التطواني …63 (صعد للقسم الأول رسميا)
2 – إتحاد تواركة …….. 52 (صعد للقسم الأول رسميا)
3 – نهضة الزمامرة……..43
4 – أولمبيك الدشيرة……..43
5 – شباب المسيرة……..41
6 – سطاد المغربي……..40
7 – ر. بني ملال……..37
8 – جمعية سلا……..37
9 – ش. بن جرير……..36
10 – الراسينغ الرياضي……..36
11 – إ .الزموري الخميسات……..36
12 – وداد فاس……..34
13 – إ. الإسلامي الوجدي……..33
14 – الاتحاد البيضاوي……..33
15 – ش. أطلس خنيفرة……..31
16 – الكوكب المراكشي…..24 (ينزل إلى قسم الهواة)

< عادل غرباوي

Related posts

Top